تشييع جثمان سليم يامادايف في دبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27475/

أعلن زياد سبسبي عضو مجلس الإتحاد الروسي عن جمهورية الشيشان أن تشييع جثمان سليم يامادايف القائد السابق لكتيبة "فوستوك" (الشرق) الشيشانية جرى في مقبرة القوز بدبي يوم الاثنين 30 مارس/آذار الماضي. وأضاف سبسبي أنه حصل على هذه المعلومات من مصادر رسمية في الإمارات العربية المتحدة.

أعلن زياد سبسبي عضو مجلس الإتحاد الروسي عن جمهورية الشيشان أن تشييع جثمان سليم يامادايف القائد السابق لكتيبة  "فوستوك" (الشرق) الشيشانية جرى في مقبرة القوز بدبي يوم الاثنين 30 مارس/آذار الماضي. وأضاف سبسبي أنه حصل على هذه المعلومات من مصدر موثوق في الإمارات العربية المتحدة.
وقال سبسبي في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" أنه لا يظن بأنه كان لدى السلطات الإماراتية هدف كي تخفي الحقيقة حول اغتيال يامادايف، ذاكرا أنه حسب الرواية الرسمية توفي الضابط الشيشاني سليم يامادايف أثناء نقله الى المستشفى في سيارة الإسعاف.

هذا وأكد حارس مقبرة القوز في اتصال هاتفي مع مراسل وكالة نوفوستي للأنباء، على واقع تشييع جثمان يامادايف يوم الاثنين، مشيرا الى انه لا يعرف أسماء الأشخاص الذين جاؤوا ليودعوه الى مثواه الأخير.
الشرطة الإماراتية تؤكد مقتل يامادايف
أكدت قيادة الشرطة في مدينة دبي في لقاء مع سيرغي كراسنوغور القنصل العام الروسي في الإمارات، على مقتل سليم يامادايف نتيجة تعرضه لهجوم من قبل شخص مجهول في موقف سيارات تحت الأرض في مركز شاطئ الجميرة السكني. وذكرت الشرطة أن أقارب يامادايف تعرفوا على جثته.

وكان قائد شرطة إمارة دبي الفريق ضاحي خلفان  قد أعلن في مقابلة مع جريدة The National الإماراتية إن وراء اغتيال يامادييف " جماعة للجريمة المنظمة  لها علاقات خارجية".
وأعلن الفريق خلفان أن الشرطة اعتقلت  4-5 أشخاص أحدهم روسي، ولكن الشرطة مازالت تحقق معهم ولم توجه لأحد منهم التهمة  حتى الآن، مؤكداً قوله :"جميعهم مشتبه بهم، ولكن لم توجه التهمة لاي منهم حتى الآن".
وقد أكد قائد الشرطة أن سليم يامادايف قتل في مكان الجريمة، وأعرب عن دهشته مما قاله شقيق يامادايف بأن الضحية اصيبت بجروح فقط. وقال بهذا الصدد:" لا أعرف لماذا قال ذلك؟ ولربما أراد بذلك أن يهديء من روعة العائلة أو لأسباب أخرى".
وذكر الفريق بأن عائلة سليم ياماداييف وصلت الى دبي وأن شقيقه موجود الآن واستلم الجثة.
وحسب معلومات القنصلية الروسية العامة في دبي فإن الأشخاص الذين جرى اعتقالهم موجودون الان في دائرة الإدعاء العام وأن عددهم زهاء 7 أشخاص.
من جانبه قال زايربيك يامادايف أحد أشقاء سليم يامادايف في حديث مع "روسيا اليوم" يوم 31 مار/آذار إن شقيقه ما زال على قيد الحياة لكنه في حالة خطيرة.

قاديروف يتعهد بتقديم المساعدة في التحقيق بمقتل يامادايف
أعرب الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف عن ثقته بأن الشرطة الإماراتية ستتمكن من اعتقال المجرمين الذين وقفوا وراء مقتل سليم يامادايف وتعهد بتقديم المساعدات اللازمة في التحقيقات.
ويرى قاديروف ان السبب وراء اغتيال يامادايف هو ثأر الدم أو تورطه في خلافات بين مجموعات الجريمة المنظمة.
ويذكر ان الرئيس الشيشاني يتهم الشقيقين سليم  وبدردي يامادايف بارتكاب جرائم قتل واختطاف المدنيين في الشيشان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية