مسلمة تطمح للفوز ببطولة روسيا في الشطرنج

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27441/

حازت آمال الفتاة الروسية المسلمة من جمهورية كاريليا على المرتبة الأولى في الشطرنج للفتيات دون سن الـ18 على إقليم شمال غرب روسيا. وتطمح آمال حاليا للفوز ببطولة عموم روسيا التي ستجرى في شهر مايو/أيار من العام الجاري.

حازت آمال الفتاة الروسية المسلمة من جمهورية كاريليا  على المرتبة الأولى في الشطرنج للفتيات دون سن الـ18 على إقليم شمال غرب روسيا. وتطمح آمال حاليا للفوز ببطولة عموم روسيا التي ستجرى في شهر مايو/أيار من العام الجاري.
بدأت  أمال راج في سن الرابعة  بممارسة رياضة الشطرنج في حضانة الاطفال وتمكنت من الفوز ببطولة إقليم شمال غربي روسيا العام الماضي لتصبح في سن الرابعة عشرة مرشحة رسمية لاحتراف وتعليم  الشطرنج .
أمال طالبة مميزة في الصف العاشر في احدى مدارس مدينة بترازافودسك في جمهورية كاريليا. وتلقى الدعم والتشجيع من الإدارة والطلاب الذين يواكبونها في كل المباريات التي تخوضها .
تجري أمال تمارين يومية مع المدرب  يوري تريزس الذي يشرف على تدريباتها منذ عدة سنوات ويرى ان لديها فرصة جدية للفوز ببطولة روسيا للفتيات، انطلاقا من ولعها بهذه الرياضة وقوة الارادة والتصميم لتحقيق الفوز.
بعد فوزها ببطولة إقليم شمال روسيا كل الآمال معقودة على أمال للفوز ببطولة روسيا الاتحادية التي ستجري في مدينة سوتشي في شهر أبريل/نيسان المقبل.
المزيد في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)