مؤسسة انسانية في غزة تتهم الحكومة المقالة بتعذيب المعتقلين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27233/

اتهمت مؤسسة الضمير لحقوق الانسان في قطاع غزة الاجهزة الامنية التابعة للحكومة المقالة في غزة بممارسة الاعتقال والتعذيب للمعتقلين حتى الموت.

اتهمت مؤسسة الضمير لحقوق الانسان في قطاع غزة الاجهزة الامنية التابعة للحكومة المقالة في غزة بممارسة الاعتقال والتعذيب للمعتقلين حتى الموت .

وقالت المؤسسة في بيان نشرته يوم الأربعاء 25 مارس/آذار إن 7 حالات وفاة، من بينها 4 حالات منذ مطلع شهر فبراير/ شباط الماضي نتيجة تعرضهم للتعذيب أثناء إحتجازهم في سجون ومراكز التحقيق. وإستنكرت مؤسسة الضمير إستمرار سقوط الضحايا داحل السجون نتيجة للتعذيب .

وفي اتصال هاتفي اجرته معه قناة "روسيا اليوم" قال مدير مؤسسة الضمير لحقوق الانسان خليل ابو شمالة في غزة "ان منظمات حقوق الانسان لا تتحدث من باب الترف او المزايدة، او من باب التشهير.. نحن نتحدث بقوة القانون وبعد اجراء عمليات تحقيق والحصول على افادات من ذوي الضحايا، او من الضحايا الذين يتعرضون الى اي شكل من اشكال الانتهاك.. نحن اليوم امام حالة تكررت، واي حالة كنا نطالب بالتحقيق واعلان نتائج التحقيق على الملأ، حتى يشعر المواطن بان هناك جهات تراقب وتحاسب وتتابع، خاصة ان هذا الموضوع يحدث على ايدي قوات الامن ... وبالرغم من اعتراف الاجهزة الامنية والحكومة في غزة حول ذلك، الا اننا كمنظمات وكمواطنين لم نسمع ولم نبلغ ولم تصلنا اية نتائج عن تحقيق لاي لجان شكلت في السابق باحداث مماثلة. ولم نسمع عن اي عقاب سجل بحق بحق مقترفيها من قبل الاجهزة الامنية .. وان هذا الموضوع يثير قلقنا ومن غير المقبول ان نستمر بالاستماع بان هذه الاخطاء وقد تكون فردية ...لكن تكرارها يعني انها ممنهجة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك