بغداد.. شريط مصور جديد للمختطفين البريطانيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/27108/

تسلمت السفارة البريطانية في بغداد شريطا مصوراً يظهر فيه أحد البريطانيين الـ5 الذين اختطفوا في بغداد قبل عامين. وقال مصدر في السفارة البريطانية إن الشريط يؤكد سلامة المختطفين وإن الجهات المعنية تعمل بجد لاطلاق سراحهم.

تسلمت السفارة البريطانية في بغداد شريطا مصوراً يظهر فيه  أحد البريطانيين الـ5 الذين اختطفوا في بغداد قبل عامين. وقال مصدر في السفارة البريطانية إن الشريط يؤكد سلامة المختطفين وإن الجهات المعنية تعمل بجد لاطلاق سراحهم.
و تعود قضية البريطانيين الـ5 الذي اختطفوا عام 2007  في بغداد  مرة اخرى الى الواجهة، وذلك بعد ان تسلمت السفارة البريطانية في العاصمة العراقية شريطا يحتوي على تسجيل لأحد المختطفين وهو يطلب المساعدة لاطلاق سراحهم. وكانت أصابع الاتهام قد وجهت حينها الى جماعات مسلحة كانت ناشطة في بغداد، الأمر الذي يلمح إلى وجود أسباب سياسية وراء هذه العملية.
ويرى مراقبون أن الكشف عن شريط جديد للمختطفين البريطانيين قد يمثل خطوة مهمة جديدة تؤدي إلى إطلاق سراحهم. خطوة قد تلجأ فيها الحكومتان البريطانية والعراقية إلى الإستجابة لشروط الخاطفين لكن من دون الإخلال بالمكتسبات الأمنية التي تحققت في البلاد.

على الصعيد الامني:
قتل 5 جنود عراقيين جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في محافظة ديالى شمال شرقي بغداد.
وافادت وكالة "ايتار تاس" الروسية إن قوات الشرطة العراقية تمكنت من إلقاء القبض على 8 عناصر ينتمون لتنظيم القاعدة في محافظة ديالى يوم 20 آذار/مارس. كما قامت الشرطة بتفكيك 5 عبوات ناسفة وضعت بالقرب من مركز تجاري بالقرب من بلدروز. وفي سياق متصل قتل مدني في انفجار عبوة ناسفة في مدينة الموصل شمالي العراق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية