أوبك تبقي حصص إستخراج النفط بدون تغيير

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26824/

قررت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) إبقاء حصص إستخراج النفط بدون تغيير حتى شهر مايو/ أيار القادم. جاء ذلك في بيان ختامي نشره المشاركون في المؤتمر الـ152 لأوبك الذي عقد في 15 مارس/ آذار بالعاصمة النمساوية فيينا.

قررت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) إبقاء حصص إستخراج النفط بدون تغيير حتى شهر مايو/ أيار القادم.
جاء ذلك في بيان ختامي اصدره المشاركون في المؤتمر الـ152 لأوبك الذي عقد في 15 مارس/ آذار بالعاصمة النمساوية فيينا.
وحسب البيان فان الدول الأعضاء في المنظمة المذكورة ستتمسك بصرامة بقرار مؤتمر الأوبك الماضي الذي عقد في ديسمبر/ كانون الأول بالجزائر. وتجدر الإشارة إلى أن هذا القرار يقضي بخفض إستخراج النفط إبتداء من  يناير/ كانون الثاني بمقدار 4.2 مليون برميل يوميا. ويبلغ حاليا إنتاج النفط مستوى 24.8 مليون برميل يوميا.

روسيا تدعم تدابير أوبك لإستقرار أسعار النفط
وفي هذا السياق أعلن إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي للصحفيين على هامش مؤتمر أوبك في 15 مارس/ آذار أنه لم يحن الوقت بعد لدخول روسيا في منظمة أوبك، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن بلاده مستعدة للمشاركة في التدابير التي تتخذها المنظمة، لإستقرار أسعار النفط.
وقال سيتشين إن روسيا، رغم رغبة أوبك في إنضمامها إلى المنظمة، ستطور التعاون مع جميع الدول الأعضاء في أوبك وقبل كل شيء من خلال الإتصالات الثنائية مع كل عضو، مشددا على "أننا نرغب في التحرك التدريجي باتجاه تطوير التعاون مع أوبك ونتوقع توقيع مذكرة تعاون بين قيادة المنظمة النفطية  ووزارة الطاقة الروسية".     

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم