أسرار المرأة الروسية من خلال مسرحية "الحلاقة"

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26559/

ظهر عرض جديد في برنامج عروض مسرح "براكتيكا "بموسكو يكشِف الكثير من أسرار المرأة عامةً والروسية بشكل خاص. عنوانه "الحلاقة" ، والمسرحية من تأليف الكاتب الدرامي المعاصر سيرغي مدفيديف وإخراج روسلان ماليكوف.

ظهر عرض جديد في برنامج عروض مسرح "براكتيكا" بموسكو يكشِف الكثير من أسرار المرأة عامةً والروسية بشكل خاص. عنوانه "الحلاقة" ، والمسرحية من تأليف الكاتب الدرامي المعاصر سيرغي مدفيديف وإخراج روسلان ماليكوف.

تلعب الممثلة إينغا أوبولدينا دور بطلة العمل الحلاقة إيرينا. امرأة تجازوت الثلاثين من العمر تعيش في بلدة صغيرة نائية و تحلم بالزواج وبناء أسرة وإنجاب أطفال،  حلم مشروع  يراود كل الأصحاء. والمشكلة ليست هنا بل في  أن إيرينا شاعرية فوق العادة  تبحث عن حب عنيف فريد تتطلع إليه في الخيال. الأمر الذي يحجب عنها رؤية الواقع.

يسمع المشاهد خلال العرض المونولوج الداخلي لبطلة العمل ويتوقع منذ البداية انهيار قصور الرمل التي تبنيها . ولكن هل يحق لأحد أن يسلبها خيالها الذي يمدها بالحياة ؟

يرغب 3 رجال بالزواج من الحلاقة إيرينا أنسبهم شاب بسيط يعمل في مصلحة الإطفاء. إلا أن الحلاقة إيرينا تريد شابا أشقرا جميلا له وجه ليوناردو ديكابريو وجسد آرنولد شوارزنيجر ، وفوق كل ذلك تريده ذكيا أيضا.

والغريب في الأمر أنها تجد ضالتها في سجين تراسله ويراسلها، ويشتعل قلبها بحبه دون أن تراه.

يخرج جينيا أخيرا  من السجن، ويقنعها ببيع شقتها ويسرق ثمنها و بعد أن يقوم بعدة محاولات لقتلها وذلك بأبشع الوسائل ولكنها بعد كل شيء ...تبقى تحلم بعودته ... وتنتظر رسائله.

المسرحية ليست بوليسية وإن تخللتها جريمة قتل فاشلة، بل عمل يعالج بمبالغة كاريكاتورية طبع المرأة عامة والروسية خاصة بميلها نحو الخيال وقدرتها العجيبة  على التضحية من أجل الحب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية