معرض للرسومات الأوروبية النادرة في متحف بوشكين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26481/

افتتح في متحف بوشكين الحكومي للفنون الجميلة معرض يطلق عليه "من ديورير إلى كليي". ويتضمن هذا المعرض رسومات ألمانية ونمساوية وسويسرية من أجواء الفترة مابين القرنين الخامس عشر والعشرين . ويأتي هذا المعرض في إطار احتفالات متحف بوشكين للفنون الجميلة بمئويته الأولى.

افتتح في متحف بوشكين الحكومي للفنون الجميلة معرض يطلق عليه "من ديورير إلى كليي". ويتضمن هذا المعرض  رسومات ألمانية ونمساوية وسويسرية من أجواء الفترة مابين القرنين الخامس عشر والعشرين . ويأتي هذا المعرض في إطار احتفالات متحف بوشكين للفنون الجميلة بمئويته الأولى.
ويتضمن المعرض حوالي 250 رسما من أصل ألف و500 رسم موجودة في المتحف ، ولكنه يظهر جميع الفنانين الكبار في ألمانيا والنمسا وسويسرا على امتداد فترة مديدة. ويقدم المعرض بشكل متساو ومكتمل تماماً تطور الرسوم كشكل من أشكال الفن في هذه البلدان الثلاثة.
ويعتبر هذا المعرض اول معرض موسع وضخم عن الرسومات الألمانية في روسيا. علما أن هذه الرسومات عمل فني على سطح هش للغاية. إنها ليست خائفة من البلل فقط بل وحتى من الضوء الطبيعي. لذلك، يحفظونها  في المتاحف في مجلدات مظلمة وفي أماكن خاصة حيث لا تطل عليها الشمس أبداً. وكل معرض للرسومات  يعتبر نادراً، ولكنه حدث سعيد لأي متحف للفن.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة