أسس شراكة استراتيجية بين روسيا وإسبانيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26374/

جرى في ختام مباحثات الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس رودريغيس ثباتيرو بمدريد توقيع عدد من الاتفاقيات، بينها حول التعاون بين البلدين في شتى المجالات .

جرى في ختام مباحثات الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس رودريغيس ثباتيرو  بمدريد  توقيع عدد من الاتفاقيات، بينها حول التعاون بين البلدين في شتى المجالات .

وشملت هذه الوثائق عددا من اتفاقيات الطاقة والسياحة والترانزيت العسكري ومذكرة تفاهم بين بنك العلاقات الاقتصادية الخارجية الروسي ووكالة التأمين الوطنية الإسبانية.

وعن ذلك قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف: "تمكنا من التوصل إلى مستوى جديد من التعاون وفهم القضايا الرئيسية. وتنعكس الحقائق الجديدة لعلاقاتنا  في بيان الشراكة الاستراتيجية".
من جانبه اشاد ثباتيرو  بتطور علاقات بلاده مع روسيا الاتحادية ودعا لتعزيز العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي وقال  "نحن بحاجة لتطوير العلاقات الجيدة بين الاتحاد الأوروبي وروسيا ، وبين روسيا والولايات المتحدة ، وبين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. ونحن نفهم أن ذلك سيكون مثلثا أساسيا من أجل خلق نظام عالمي آمن ومستقر".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)