رئيس صربيا السابق بريء من ارتكاب جرائم حرب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26186/

برأت المحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة في لاهاي الرئيس الصربي السابق ميلان ميلوتينوفيتش من تهمة ارتكابه جرائم حرب في تسعينيات القرن الماضي في إقليم كوسوفو الصربي. في حين أصدرت المحكمة أحكاماً بالسجن على 5 من المسؤولين الصرب السابقين.

برأت المحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة في لاهاي الرئيس الصربي السابق ميلان ميلوتينوفيتش من تهمة ارتكابه جرائم حرب في تسعينيات القرن الماضي في إقليم كوسوفو الصربي. في حين أصدرت المحكمة أحكاماً بالسجن على 5 من المسؤولين الصرب السابقين.
ويعتبر قرار المحكمة الجنائية بتبرئة ميلوتينوفيتش من تهمة ارتكاب جرائم حرب ضد ألبان كوسوفو ضربة أخرى إلى الإدعاء العام، الذي كان قد فشل قبل 3 سنوات بإدانة الرئيس اليوغوسلافي والصربي السابق سلوبودان ميلوسوفيتش، وذلك لوفاته بأزمة قلبية.
وكان ميلوتينوفيتش رئيساً لصربيا بين عامي 1998 و2000 قبل أن يقوم بتسليم نفسه إلى المحكمة الدولية في لاهاي ليتمكن من الدفاع عن نفسه.
ودانت المحكمة الدولية 5 من كبار مسؤولي صربيا السابقين بجرائم حرب بينهم نائب رئيس الوزراء اليوغوسلافي السابق ورئيس أركان الجيش اليوغوسلافي السابق وجنرالان وقائد قوات الشرطة الصربية وحكمت عليهم بالسجن لمدد مختلفة وصلت إلى 22 سنة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك