الحكومة البنغالية تعلن سيطرتها على التمرد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26143/

أعلنت الحكومة البنغالية يوم 26 فبراير/شباط أن المتمردين من قوات حرس الحدود وافقوا على الاستسلام، بعد أن وعدتهم بالعفو العام والنظر في مطالبهم بزيادة الرواتب و تحسين ظروف العمل. وكانت مصادر بنغالية رسمية قد اعلنت عن مقتل ما لا يقل عن 50 ضابطا، من اصل 100 شخص كانوا قد احتجزوا كرهائن لدى متمردين من قوات حرس الحدود في العاصمة.

أعلنت الحكومة البنغالية يوم 26 فبراير/شباط أن المتمردين من قوات حرس الحدود وافقوا على الاستسلام، بعد أن وعدتهم بالعفو العام والنظر في مطالبهم بزيادة الرواتب و تحسين ظروف العمل.
جاء ذلك بعد ان هددت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة واجد باتخاذ إجراءات صارمة في حق المتمردين في حال استمرار العصيان، كما تحركت عدد من الدبابات باتجاه العاصمة دكا وذلك بعد تجدد القتال في مقر الحرس فيها وامتداد رقعة التمرد لتشمل عددا من المراكز الحدودية في البلاد. وكانت مصادر بنغالية رسمية  اعلنت عن مقتل ما لا يقل عن 50 ضابطا، من اصل 100 شخص كانوا قد احتجزوا كرهائن لدى متمردين من قوات حرس الحدود في العاصمة.
 وكان الجنود المتمردون سيطروا على قاعدتهم  في العاصمة دكا واحتجزوا فيها نحو 100 شخص بينهم ضباط كبار. كما اسفرت الاشتباكات التي استمرت لساعات بين المتمردين وقوات الجيش والشرطة عن سقوط ضحايا بين المدنيين في المنطقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك