باريس تنتقد طهران وتحث دمشق على التعاون مع الوكالة الذرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25972/

اعتبر الناطق باسم الخارجية الفرنسية ايريك شوفاليه في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" وتعليقا على تقرير الوكالةِ الدولية للطاقة الذرية حول البرنامج النووي الإيراني، اعتبر أن إيران لا تحترم تعهداتِها بشأن التعاون مع الوكالة الدولية، كما طالب دمشق بالتعاون مع الوكالة.

اعتبر الناطق باسم الخارجية الفرنسية ايريك شوفاليه في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" وتعليقا على تقرير الوكالةِ الدولية للطاقة الذرية حول البرنامج النووي الإيراني، اعتبر أن إيران لا تحترم تعهداتِها بشأن التعاون مع الوكالة الدولية كما طالب دمشق بالتعاون مع الوكالة.
وقال شوفاليه: " ننظر باهتمام كبير إلى تقارير المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ...والتقرير الأخير يطالب سورية بمساهمة وتعاون أكبر مع الوكالة، خصوصا فيما يتعلق بتحاليل بعض العينات الأخيرة... وبالنسبة لإيران هناك قلق واضح لأن مستوى التعاون غير كاف على الإطلاق.. ووفقا لما جاء في التقرير نعتبر أن إيران لاتحترم تعهداتها ... وهذا ما يثير قلقنا."

وأشار تقرير الوكالة إلى أن طهران زادت عدد أجهزة الطرد المركزي التي تعمل على انتاج اليورانيوم المنخفض التخصيب بمقدار 136 جهازا مقارنة بالأشهر الأخيرة من العام الماضي.
يأتي ذلك في وقت أكد فيه سفير إيران لدى الوكالة الذرية أن بلاده لا تواجه مشكلة في نقص اليورانيوم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية