موسكو ترحب باتفاق الدوحة بخصوص دارفور

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25886/

رحبت الخارجية الروسية في بيان لها الأربعاء 18 فبراير/ شباط بالاتفاق الذي توصلت اليه الاطراف السودانية بخصوص دارفور وتأمل التوصل الى تسوية النزاع في الاقليم في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة.

رحبت الخارجية الروسية في بيان لها الأربعاء 18 فبراير/ شباط بالاتفاق الذي توصلت اليه الاطراف السودانية بخصوص دارفور وتأمل التوصل الى تسوية النزاع في الاقليم  في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة.
وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو أن أوساطا في الخارجية الروسية تعول على متابعة تطبيق خطة تبدأ بوقف لاطلاق النار وتنتهي باتفاق سلام دائم بين الأطراف المتنازعة في السودان.
وقد وقعت الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة، احدى أكبر الحركات المتمردة في اقليم دارفور، على وثيقة تفاهم في الدوحة تمهيدا لمحادثات سلام تنهي الصراع في الإقليم المضطرب.
ووصفت الوثيقة بأنها إعلان حسن نوايا لتحديد مسار المرحلة التالية من التفاوض تمهيدا لتوقيع إتفاق إطاري بين الطرفين.
ووقع الاتفاق عضوا وفد التفاوض عن الحركة جبريل ابراهيم وعن الحكومة أمين حسن عمر بحضور نافع علي نافع مستشار الرئيس السوداني وخليل إبراهيم زعيم حركة العدل والمساواة، ورئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم آل ثاني والوسيط المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي جبريل باسولي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)