الاتحاد الأوروبي مستعد لمساعدة لبنان في تنظيم الانتخابات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25832/

اعلنت بينيتا فيريرو فالدنر المفوضة الاوروبية للعلاقات الخارجية يوم 17 فبراير/شباط، أن الاتحاد الأوروبي مستعد لمساعدة بيروت في تنظيم وإجراء الانتخابات العامة في البلاد المقررة في 7 يونيو/حزيران المقبل.

اعلنت بينيتا فيريرو فالدنر المفوضة الاوروبية للعلاقات الخارجية  يوم 17 فبراير/شباط، أن الاتحاد الأوروبي مستعد لمساعدة بيروت في تنظيم وإجراء الانتخابات العامة في البلاد المقررة في 7 يونيو/حزيران المقبل.
واعربت المفوضة الاوروبية  عن قلقها إزاء احتمال "شراء الأصوات" خلال الانتخابات في ظل المواجهة السياسية الحادة في البلاد، واشارت الى أن وجود بعثة من المراقبين الأوروبيين في لبنان من شأنه أن يلعب دورا إيجابيا في إزالة العوامل السلبية.
علما أن بروكسل قد خصصت 5 ملايين  دولار كمساعدة أولية للجنة الانتخابية اللبنانية.
وقد وصلت فيريرو فالدنر الى بيروت يوم  17 فبراير/شباط  لاجراء محادثات مع المسؤولين اللبنانيين تتناول تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وموقف الاتحاد الاوروبي منها. واجتمعت فالدنر فور وصولها الى بيروت قادمة من دمشق، مع وزير الخارجية والمغتربين فوزي صلوخ.
وتلتقي عقب ذلك الرئيس ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة.

كيري يصل بيروت في إطار جولته في الشرق الأوسط
ذكرت صحيفة "السفير" اللبنانية في عددها الصادر يوم 17 فبراير/شباط أن السيناتور الديمقراطي جون كيري الذي يترأس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي سيصل الى بيروت بزيارة قصيرة يوم الأربعاء 18 فبراير/شباط في إطار جولته في الشرق الأوسط.
ومن المقرر أن يلتقي كيري مع كل من الرئيس ميشال سليمان ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة وزعيم تيار "المستقبل" سعد الحريري.
وبدأ كيري جولته من زيارة مصر والأردن وسيتوجه في إطارها أيضا الى إسرائيل والاراضي الفلسطينية وسورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية