روسيا تحتاج الى علاقات فعالة مع حلف الناتو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25647/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن روسيا مستعدة للبحث في المسائل المختلف بشأنها مع حلف شمال الاطلسي وترغب في إقامة علاقات فعالة معه. من جانبه يرى روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى الناتو أن الأزمة التي شهدتها علاقات روسيا مع الحلف بعد الحرب في أوسيتيا الجنوبية في أغسطس/آب الماضي، اثرت على هذه العلاقات بشكل إيجابي.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن روسيا مستعدة للبحث في المسائل المختلف بشأنها مع حلف شمال الاطلسي وترغب في إقامة علاقات فعالة معه.

وقال مدفيديف خلال لقاءه مع دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى الناتو: "يجب علينا أن ننطلق من مبدأ إقامة علاقات شاملة مع الناتو على أساس التكافؤ والمنفعة المتبادلة، دون أن تكون هذه العلاقات موجهة ضد بلدان أخرى".
وأكد مدفيديف ان موسكو مستعدة للتفاوض مع الحلف حول المسائل المختلف بشأنها، مشيرا الى أن روسيا ترغب في مواصلة التعاون مع الناتو من أجل تشكيل تصور أمني جديد ومكافحة تهريب المخدرات.
من جانبه يرى روغوزين أن الأزمة التي شهدتها علاقات روسيا مع الحلف بعد الحرب في أوسيتيا الجنوبية في أغسطس/آب الماضي، اثرت على هذه العلاقات بشكل إيجابي.
وقال روغوزين: "انتهت في علاقاتنا النقاشات الفارغة، وظهر الحرص على إجراء حوار حقيقي وتوسيع التعاون".
وأكد روغوزين ان ممثلي حلف شمال الاطلسي يبدون اهتماما كبيرا بالمبادرة الروسية حول وضع اتفاقية جديدة في مجال الأمن الأوروبي.
وذكر روغوزين: " أن وفود الناتو التي تعمل في مقر الحلف، تعتبر هذه المبادرة فلسفة جديدة للعلاقات بين الدول". وقال روغوزين ايضاً  أن ممثلى الناتو يخافون من احتمال فقدان دورهم في العالم  اذا ما نفذت هذه المبادرة، لكنهم لا يملكون أية حجة ضدها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)