"البيت الأبيض" الأوكراني بحاجة إلى ترميمات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25628/

بعث طلاب إحدى القرى الأوكرانية رسالة إلى الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما يطلبون فيها المساعدة لإعادة إصلاح مبنى مدرستهم. ويكمن سبب هذا الطلب في الاهمية التاريخية والمعمارية الكبيرة لمبنى المدرسة الواقعة في قرية تشورنومين والذي يشبه البيت الابيض الشهير في واشنطن الى حد كبير.

بعث مجموعة الطلاب من إحدى القرى الأوكرانية رسالة إلى الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما يطلبون فيها المساعدة لإعادة إصلاح مبنى مدرستهم.
ويكمن سبب هذا الطلب في الاهمية التاريخية والمعمارية الكبيرة لمبنى المدرسة الواقع في قرية تشورنومين في جنوب أوكرانيا والذي يشبه البيت الابيض الشهير في واشنطن الى حد كبير.
علما أن قرية تشورنومين في جنوب أوكرانيا والتي تبعد عن واشنطن مسافة 10 آلاف كيلومتر تحتوي على معالم تاريخية كثيرة منها شارع بنسلفانيا، حيث يقع البيت الأبيض الأوكراني الذي كانت ملكيته تعود لصوفيا بتوتسكيا السيدة الأرستقراطية التي عاشت في القرن التاسع عشر. وهو عبارة عن نسخة مشابهة ودقيقة  للقصر الرئاسي في واشنطن.
لم يتم الحفاظ على قصر تشورنومين كنظيره الأمريكي. فالأول بحاجة ماسة إلى تجديدات وترميمات.
ويرى مدير المدرسة أن مدرسته تعاني من قلة التمويل منذ عقد من الزمان وهو لا يعرف حتى متى سيمكنهم استخدام المبنى من دون إعادة إعماره.
وقد بعثت المدرسة رسائل إلى رئيسين أمريكيين سابقين طلبا للمساعدة. إلا أنهم لم يحصلوا سوى على مساعدة السلطات المحلية التي لم تكن كافية.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)