أضخم مشروع لاتحاد الفنانين في روسيا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25223/

افتتح في موسكو في 27 من الشهر الماضي معرِض "روسيا" في موسمه الحادي عشر ، وهو الدور الختامي للمشروع الكبير لاتحاد الفنانين الروس الذي سيستمر حتى الخامس عشر من فبراير/ شباط عام 2009.

افتتح في موسكو في 27 من الشهر الماضي معرِض "روسيا" في موسمه الحادي عشر، وهو الدور الختامي للمشروع الكبير لاتحاد الفنانين الروس الذي سيستمر حتى الخامس عشر من فبراير/ شباط عام 2009.
بدأت مراسم افتتاح معرض "روسيا" الحادي عشر في تمام الساعة الرابعة ظهراً، بمشاركة ممثلي الحكومة الروسية وابرز الفنانين الروس بالإضافة الى الخبراء والنقاد.
وسبق افتتاح المعرض الرسمي مؤتمر صحفي تحدث خلاله أعضاء اتحاد الفنانين عن نشاطات الأتحاد بشكل عام وعن كيفية تنظيم المعرض وأهدافه الرئيسية وأهميته للجيل الجديد بشكل خاص.
معرض "روسيا" الحادي عشر في موسكو الذي احتضنته دار الرسام المركزية هو أضخم مشروع لإتحاد الفنانين في روسيا. حيث شمل المشروع تنظيم سلسلة من المعارض في جميع مدن ومحافظات روسيا خلال عام 2008 لأعمال أفضل الرسامين والنحاتين والمصورين الروس للسنوات الخمس الأخيرة. وقدأختيرت من خلالها أفضل الأعمال الفنية لتزينَ جميع جُدران دار الرسام المركزية في المعرض الاختتامي في موسكو.
واحتوى المعرض على حوالي ستةِ آلافِ قطعة فنية لأكثر من 2800 فنانٍ محترِف من أقصى شمال روسيا الى أقصى جَنوبها. من بينها اللوحات لاتجاهات فنية مختلفة والنحوتات والرسومات والديكورات والفن الشعبي وغيرها. كما أن معرضَ "روسيا" يكتشف لنا أسماءَ جديدة من المبدعين، ويسمح بدراسة المبتكرات و التغيرات الطارئة على فن وثقافة الشعب الروسي بكامله.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية