أردوغان: بيريز قدم إعتذاره عما حدث في دافوس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25124/

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز قدم الإعتذار له خلال إتصال هاتفي عن الحادث الذي وقع خلال جلسة منتدى دافوس الحوارية. أعلن أردوغان ذلك في الليلة الماضية بعد عودته الفورية إلى إسطنبول من سويسرا، حيث شارك في منتدى دافوس الإقتصادي.

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز قدم الإعتذار له خلال إتصال هاتفي عن الحادث الذي وقع خلال جلسة منتدى دافوس الحوارية.
أعلن أردوغان ذلك في الليلة الماضية بعد عودته الفورية إلى إسطنبول من سويسرا، حيث شارك في منتدى دافوس الإقتصادي.
ونوه رئيس الوزراء التركي بـ"أن شيمون بيريز تحدث  معي بالتلفون وقال إنه يحترم تركيا بشكل عميق وهو متكدر للغاية بما حدث. وأشار الرئيس الإسرائيلي إلى أنه رفع صوته خلال المناقشات الخاصة بالحرب على غزة في جلسة منتدى دافوس الحوارية إذ لم يسمعه المترجمون العاملون هناك".
فيما لم تعلق رسميا حتى الآن وزارة الخارجية الإسرائيلية والمكتب الصحفي لبيريز على ما حدث في دافوس وكذلك على تصريحات الطرف التركي حول إجراء الإتصال الهاتفي بين الرئيس الإسرائيلي ورئيس الحكومة التركية بعد مغادرته المنتدى. وحسب الإذاعة الإسرائيلية فإن بيريز وأردوغان إتفقا على ضرورة عدم إنعكاس هذا الحادث سلبيا على العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان قد غادر الخميس 29 يناير/ كانون الثاني قاعة منتدى دافوس  بشكل استعراضي  وغاضب،  احتجاجا على عدم منحه الوقت الكافي للرد على كلمة  الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز بشأن غزة.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول ما حدث بين أردوغان وبيريز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)