منتدى دافوس يبحث وضع الاقتصاد العالمي في ظروف الأزمة المالية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25018/

يفتتح يوم 28 يناير/كانون الثاني في مدينة دافوس السويسرية الاجتماع الـ39 للمنتدى الاقتصادي العالمي تحت شعار "تشكيل عالم ما بعد الأزمة". وستتركز المناقشات في المنتدى على وضع الاقتصاد العالمي في ظروف الأزمة المالية العالمية. وستستمر أعمال المنتدى حتى يوم 1 فبراير/شباط المقبل.

يفتتح يوم 28 يناير/كانون الثاني في مدينة دافوس السويسرية الاجتماع الـ39 للمنتدى الاقتصادي العالمي تحت شعار "تشكيل عالم ما بعد الأزمة".
وستتركز المناقشات في المنتدى على وضع الاقتصاد العالمي في ظروف الأزمة المالية الدولية . وستستمر أعمال المنتدى حتى يوم 1 فبراير/شباط المقبل.
ومن المتوقع أن يشارك في منتدى دافوس هذا العام 3000 شخص من 96 دولة ،نصفهم تقريباً من رجال الأعمال من مختلف انحاء العالم، ويقوم بافتتاح المنتدى رئيسا وزراء روسيا فلاديمير بوتين والصين ون جيا باو، وذلك بحضور 42 رئيس دولة وحكومة يرافقهم أكثر من 36 وزيراً للمالية ورؤساء بنوك مركزية. كما سيشارك في المنتدى كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل ورئيس الوزراء البريطاني غوردن براون ورئيس الوزراء الياباني تارو ياسو.
ويذكر أن المنتدى العالمي الاقتصادي هو منظمة دولية غير حكومية تهدف الى تعزيز التعاون الدولي. وأسسه السويسري كلاوس شواب عام 1971. وهو يضم اليوم حوالي ألف شركة  كبيرة ومؤسسة اقتصادية من مختلف بلدان العالم.
ويشارك الوفد الروسي  في اجتماعات المنتدى منذ عام 1986. وعقد المنتدى الاقتصادي العالمي عددا من اجتماعاته في روسيا. كما وقع وزير التنمية الاقتصادية والتجارة آنذاك غيرمان غريف ورئيس المنتدى كلاوس شواب مذكرة تعاون بين روسيا والمنتدى عام 2007.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم