مصرع إمراة وطفلها في قصف إسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة "الأنروا"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24653/

أعلنت مصادر طبية فلسطينية صباح السبت 17 يناير/كانون الثاني عن مصرع امرأة فلسطينية وطفلها وإصابة 25 آخرين في قصف إسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة اغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأنروا" التابعة لهيئة الأمم المتحدة في غزة. من جهة أخرى أعترفت إسرائيل بجرح أحد جنودها في إشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين في القطاع.

أعلنت مصادر طبية فلسطينية صباح السبت 17 يناير/كانون الثاني عن مصرع امرأة فلسطينية وطفلها وإصابة 25 آخرين في قصف إسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة اغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأنروا" التابعة لهيئة الأمم المتحدة في بيت لاهيا بغزة.
هذا وكان 14 فلسطينيا قد استشهدوا  في قصف اسرائيلي استهدف بيت عزاء شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، فيما قتل 4 اخرون في قصف استهدف منزلا في جباليا شمال القطاع. وبذلك يرتفع عدد الضحايا في غزة إلى أكثر من 1200 قتيل   و5300 جريح.

وقال مراسل قناة "روسيا اليوم" في غزة أن إسرائيل تكثف  قصفها لعدد من المناطق في القطاع. وتدور إشتباكات عنيفة تدور بين المقاومة الفلسطينية وجنود إسرائيليين في بيت لاهيا وشرق خان يونس.

وأكد مراسل القناة من خلال مشاهداته، أن عدد الفلسطينيين الذين لقوا مصرعهم أو جرحوا يفوق كثيرا ما تتناقله وسائل الإعلام.

وأفاد المراسل أن منطقة الأبراج قد تحولت إلى مدينة أشباح بعد ان كانت أكثر المناطق حيوية في غزة.

 من جهة أخرى تتعرض مدينة الزهراء المحاصرة في قطاع غزة إلى قصف عنيف بالرشاشات الثقيلة والدبابات الإسرائيلية، وتغطي المدينة سحابة كثيفة من الدخان الأبيض.

وقال مراسل وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" أن المدينة تعرضت للدمار بشكل كبير، حيث دمر الكثير من الأبنية السكنية، كما شوهدت عدة حرائق في مناطق متفرقة من الزهراء.

كما أفادت مصادر صحفية بأن إسرائيل استخدمت صنفا جديا من القنابل  غير المعروفة سابقا والشبيهة بقنابل الفسفور الأبيض، مضيفة أن  هذه القنابل تسبب تآكل اللحم ولا تبقي سوى عظام من تصيبها.

من جهة أخرى أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن الفصائل الفلسطينية أطلقت أكثر من 10 صواريخ باتجاه إسرائيل في 17 يناير/ كانون الثاني أصاب واحد منها كنيسا في مدينة نيثيفوت جنوب البلاد.
وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن سقوط الصاروخ ألحق ضررا كبيرا بالكنيس دون وقوع ضحايا بشرية، وذلك لأن المصلين قد غادروا المبنى بعد انتهاء الطقوس الدينية. وأضافت أن 9 صواريخ أخرى سقطت في مناطق غير مأهولة جنوب إسرائيل دون إلحاق خسائر بشرية أو مادية.

وأعترفت إسرائيل بجرح 5 جنود في إشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين في 17 يناير/ كانون الثاني بالقطاع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية