بطل أسيا أول المودعين لبطولة كأس الخليج الـ 19

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24315/

قاد العماني حسن ربيع المنتخب العماني إلى فوز كبير على نظيره العراقي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 7 يناير/كانون الثاني على إستاد مجمع قابوس الرياضي في بوشر ضمن بطولة كأس الخليج الـ 19 لكرة القدم التي تستضيفها سلطنة عمان.

قاد العماني حسن ربيع منتخب بلاده إلى فوز كبير على نظيره العراقي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 7 يناير/كانون الثاني على إستاد مجمع قابوس الرياضي في بوشر ضمن بطولة كأس الخليج الـ 19 لكرة القدم التي تستضيفها سلطنة عمان.

افتتح نجم المباراة حسن ربيع التسجيل للمنتخب العماني في الدقيقة الـ 24، وبعد ذلك بـ 3 دقائق فقط سنحت فرصة ذهبية لأسود الرافدين لإدراك التعادل عندما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء إثر عرقلة للمهاجم العراقي مصطفى كريم داخل منطقة الجزاء من قبل العماني بدر الميمني. ولكن الحارس العماني علي الحبسي تصدى ببراعة لكرة هوار ملا محمد. كما أبعد الحبسي المتألق كرة أخرى خطرة في الدقيقة 38. وصعب المدافع العراقي جاسم غلام مهمة فريقه لحصوله على الإنذار الثاني إثر عرقلته لعماد الحوسني في نهاية الشوط الأول فأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجهه وطرده من أرض الملعب.

واستفاد أصحاب الأرض من النقص العددي في صفوف منافسهم ودكوا مرماه بثلاثة اهداف أخرى، عندما أضاف عماد الحوسني الهدف الثاني في الدقيقة الـ 51، وأحرز بعد ذلك حسن ربيع هدفين متتاليين في الدقيقتين الـ 65 والـ 80 مسجلاً بذلك "هات تريك".

وهذا هو الفوز الأول للمنتخب العماني بعد أن تعادل في المباراة الافتتاحية مع نظيره الكويتي دون أهداف. بينما تعرض المنتخب العراقي لخسارته الثانية ليودع بذلك  البطولة من الدور الأول.

الكويت تحقق فوزاً صعباً على البحرين

وفي المباراة الثانية من المجموعة نفسها حقق المنتخب الكويتي فوزاً ثميناً على نظيره البحريني بهدف وحيد أحرزه المدافع مساعد ندا في الدقيقة الـ 28 من الشوط الأول.

مواجهة قوية بين قطر والإمارات

أما منافسات المرحلة الثانية ضمن المجموعة الثانية فستبدأ يوم الخميس بمبارتين الأولى تجمع المنتخب القطري مع نظيره الإماراتي والثانية  تجمع بين منتخبي اليمن والسعودية.

ويتصدر المنتخب الإماراتي فرق المجموعة الثانية  برصيد 3 نقاط بفوزه على نظيره اليمني بـ 3 أهداف مقابل هدف واحد في المباراة الإفتتاحية في هذه المجموعة. فيما تعادل منتخبا السعودية وقطر من دون أهداف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا