ردود فعل غاضبة في العالم على الهجوم الاسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24230/

تواصلت المظاهرات المنددة بالعدوان الاسرائيلي، الذي تشنه القوات الاسرائيلية على القطاع منذ مساء السبت 3 يناير/ كانون الثاني، واتسعت رقعتها لتصل الى مدن جديدة ، وزاد عدد المشاركين فيها ليصل الى عشرات الالاف في عدة مدن أوروبية وعالمية.

تواصلت المظاهرات المنددة بالعدوان الاسرائيلي واتسعت رقعتها لتصل الى مدن جديدة وزاد عدد المشاركين فيها ليصل الى عشرات الالاف في عدة مدن أوروبية وعالمية.
ففي لندن خرج عشرات الآلاف في تظاهرة حاشدة نظمها إئتلاف "أوقفوا الحرب" السلمي بالتعاون مع الحملة من أجل فلسطين ومبادرة المسلمين البريطانيين. وجابت التظاهرة شوارع العاصمة البريطانية وتقدمتها المغنية آني ليونكس ورئيس بلدية لندن الأسبق كين ليفنغستون.

وأكد ائتلاف "أوقفوا الحرب" الذي نظم التظاهرة بالتعاون مع الحملة من أجل فلسطين والمبادرة الاسلامية البريطانية ان عدد المشاركين وصل إلى 60 ألف شخص.
ورشق المتظاهرون محيط مقر رئيس الوزراء البريطاني بأكثر من ألف حذاء تعبيراً عن غضبهم ازاء التعاطي البريطاني مع هذه الأزمة. وتوجهت مسيرة ضمت نحو ألفي متظاهر عصراً إلى سفارة إسرائيل غرب العاصمة.
كما تظاهر ألفا شخص في مانشستر شمال غرب انكلترا ونحو 600 في ادنبره و500 في غلاسكو في اسكتلندا.
أما في ايطاليا فخرج آلاف المتظاهرين في العاصمة روما ومدن تورينو وميلانو رافعين الأعلام الفلسطينية وحاملين صور الأطفال الذين سقطوا ضحايا الهجمات الإسرائيلية على القطاع.

وفي المدن الالمانية الكبرى خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين في برلين ودوسلدورف وفرانكفورت في مسيرة سلمية رفع فيها المتظاهرون شعارات  تطالب بمقاطعة المنتوجات الإسرائيلية ولافتات كتب عليها اوقفوا المجزرة ضد غزة واوقفوا محرقة اليهود ضد غزة.

وشارك الآف الاستراليين في مظاهرات نظمت في عدة مدن منها سيدني وملبورن احتجاجا على الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، ففي سيدني تجمع الالاف امام دار البلدية حاملين الأعلام ولافتات التضامن مع أهالي غزة ومرددين هتافات تطالب بوقف الاعتداء الاسرائيلي على القطاع.

وقد طالت الولايات المتحدة  المظاهرات والإحتجاجات ايضا ، فقد خرج المتظاهرون في عدة مدن أمريكية،  ففي نيويورك انطلقت مظاهرة حاشدة من وسط منهاتن واتجهت الى مقر القنصلية الاسرائيلية للتنديد بالحرب التي تشنها اسرائيل على غزة.

كما انطلقت عدة تظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في الولايات المتحدة في كل من كاليفورنيا و الينوي و بنسلفانيا و أوهايو وميزوري مطالبة بوقف الحرب والتصعيد الذي سقط  ضحيته الكثير من المدنيين.
وتظاهر المئات من العرب والأمريكيين أيضا في العاصمة واشنطن أمام السفارة الإسرائيلية ومنها توجهوا إلى السفارة المصرية منددين بالعدوان الإسرائيلي على غزة وإغلاق المعابر.

وفي سياتيل بلد ريتشيل كوري التي قتلها الاسرائيليون في غزة اثناء احتجاجها على السياسة الاسرائيلية، جاب مئات المتضامنين مع الشعب الفلسطيني شوارع المدينة للمطالبة بوقف الحرب على غزة ، وأقام المسلمون الصلوات على ارواح ضحايا غزة الذين سقطوا في الهجمات الإسرائيلية.

وخرج في باريس أكثر من 20 الف متظاهر إلى الشوارع حاملين الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالحرب التي تشنها اسرائيل على غزة.. ومنعت الشرطة الفرنسية المئات منهم من اقتحام السفارة الإسرائيلية.
وفي العاصمة اليونانية أثينا.. خرج الآلاف في تظاهرة للتنديد بالقصف الإسرائيلي الذي دخل اسبوعه الثاني لقطاع غزة.. المسيرة بدأت في النهار سلمية وانتهت عند المساء بالإشتباك مع الشرطة عندما حاول المتظاهرون الإقتراب من السفارة الإسرائيلية.
من جهة ثانية تظاهر آلاف البرازيليين في مدن عدة تنديداً بالهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة وعلى صمت المجتمع الدولي على ما يحدث. 
وطالب المتظاهرون الذين لم تمنعهم الأمطار الشديدة من التظاهر بوقف الحرب الإسرائيلية فوراً وتأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.
كما تواصلت المظاهرات في معظم المدن التركية لليوم السابع على التوالي.
فقد شهدت اسطنبول وانقرة مظاهرات احتجاج شارك فيها آلاف المواطنين الأتراك معبرين عن سخطهم وغضبهم للعدوان الاسرائيلي .
وردد المتظاهرون هتافات ضد اسرائيل وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور الأطفال، ضحايا العدوان الإسرائيلي واحرقوا الأعلام الإسرائيلية .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية