الفيلم الملحمي"الجزيرة المأهولة" بأحدث التقنيات السينمائية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24208/

بدأ في صالات السينما الروسية عرض الجزء الاول من الفيلم الملحمي "الجزيرة المأهولة" المستوحى من رواية الأخوين "ستروغاتسكي" ذات العنوان نفسه.

بدأ في صالات السينما الروسية عرض الجزء الاول من الفيلم الملحمي "الجزيرة المأهولة" المستند الى رواية للأخوين "ستروغاتسكي" ذات العنوان نفسه. 
"الجزيرة المأهولة" - احد اهم العروض الأولى في السنة الجديدة، وأحد اغلى المشروعات في تاريخ السينما الروسية الحديثة. الفيلم يطمح الى التأثير على المشاهدين ليس بالمشاهد الضخمة وحسب بل وبتعدد المواضيع المطروقة فيه.
تدور احداث الفيلم في عام 2157 حيث تتعرض مركبة فضائية روسية بقيادة شاب  في العشرين من عمره للتحطم على كوكب غامض اسمه saraksh. رائد الفضاء الشجاع الذي يأتي من العالم المثالي الخالي من الحروب والجوع والارهاب يتعرف هنا إلى عالم حافل بالعنف والمشكلات الاجتماعية والازمات البئية التي تخلف الحرب النووية الطويلة.
ويؤكد فيودور بوندارتشوك مخرج الفيلم أنه حاول التشديد على القضايا الرئيسة للرواية وهي التناقض بين الفرد والحشد وعجز شخص واحد عن تغيير قوانين تطور المجتمع. واضاف "أردنا المحافظة على روح ونص المادة الاصلية. وبالنسبة لي فإن أهم مدح تلقيته على عملي هو قول بوريس ستروغاتسكي بعد مشاهدة الفيلم إنه اقرب تجسيد سينمائي لرواياته. لكن الفيلم في النهاية هو بالطبع ثمرة لقراءتي الخاصة لهذه الرواية".    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية