"ناسا" قد تشتري سفنا فضائية روسية

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15114/

تدور مباحثات بين وكالة الفضاء الروسية و وكالة"ناسا" الامريكية بصدد شراء سفن روسية من اجل استخدامها في ارسال رواد الفضاء والحمولات الى المحطة الفضائية الدولية.وقد اكد ذلك الكسي كراسنوف مدير برامج التحليقات المأهولة في الوكالة الروسية.

تدور مباحثات بين وكالة الفضاء الروسية  ووكالة"ناسا" الامريكية بصدد شراء سفن روسية من اجل استخدامها في ارسال رواد الفضاء والحمولات الى المحطة الفضائية الدولية.وقد اكد ذلك  الكسي كراسنوف مدير برامج التحليقات المأهولة في الوكالة الروسية.
وقال كراسنوف " تجري المشاورات الآن حول تقديم الخدمات  ومقاديرها في الفترة بعد عام 2011 وحتى فترة عامي2013 - 2014 . ونحن نأمل ان تختتم هذه المباحثات في العام الحالي  وان تتيح لنا تخطيط  عملنا في الفترة المذكورة مع مراعاة احتياجات الشركاء الاجانب".

وحسب قوله فان ضرورة عقد الاتفاقية في العام الحالي قد املتها مواعيد انتاج وتسليم الاجهزة الفضائية الروسية التي يتطلب صنعها  فترة 2 - 3 اعوام.ولهذا يجب ان يتم الاتفاق قبل الخريف القادم.

من جانبه أشار فيتالي دافيدوف النائب الاول لرئيس وكالة الفضاء الروسية  الى ان المقصود بالامر ان تصنع لحساب "ناسا" سفينتان من طراز " سويوز" لنقل رواد الفضاء وثلاث سفن شحن من طراز " بروغريس". علما ان ان الجانب الروسي مستعد لصنع اي عدد من السفن يحتاجه الشريك الامريكي. والأمر كله يتوقف على سير الامور في صنع المركبة الفضائية الامريكية الجديدة.

واستطرد كراسنوف قائلا ان زيادة طاقم المحطة الفضائية الدولية الى ستة اشخاص سيتطلب من روسيا  بذل جهود كبيرة واطلاق اربع سفن " سويوز" في العام القادم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم