أولمرت ينفي تورطه في الفساد

أخبار العالم

إيهود أولمرت رئيس الوزراء الاسرائيليإيهود أولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14693/

أعلن إيهود أولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي أنه سيستقيل من منصبه في حال تعرضه لإتهام رسمي بالفساد. ونفى أولمرت في بيان صحفي تلقيه الرشاوي موضحا أنه قبل تبرعات للحملات الانتخابية.

أعلن  إيهود أولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي أنه سيستقيل من منصبه في حال تعرضه لإتهام رسمي بالفساد. ونفى أولمرت في بيان صحفي تلقيه الرشاوي موضحا أنه قبل تبرعات للحملات  الانتخابية.
الامر الاكثر اثارة للجدل في اسرائيل هو تمكن صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية من نشر تفاصيل قضية أولمرت التي حظر نشرها في الصحافة الإسرائيلية والتي منعت أيضا من الوصول الى الصحيفة الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني.
وتقول الصحيفة أن قضية أولمرت الحالية هي القضية الخامسة في سلسلة يتم التحقيق فيها وتعود الى رشاوي تلقاها من موشى  تالانسكي رجل الأعمال اليهودي الامريكي خلال رئاسته لبلدية القدس، ورغم ان الاتهام وحده لا يكفي لإزاحة رئيس الوزراء على حد تعبير "نيويورك بوست".
فيما نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي الإتهام، وصرح أنه على إستعداد للتخلي عن منصبه إذا ما وجه إليه الإتهام رسميا، قائلا:" اذا قرر المدعي العام  توجيه إتهام لي فسوف استقيل من منصبي رغم أن القانون لايفرض علي ذلك".
وذكر مقربون من أولمرت أن أوساطا يمينية إسرائيلية ويهودية-أمريكية حاولت إستغلال توقيت القضية لمنع أولمرت في التوصل الى إتفاق سلام مع الفلسطينيين.
وسيخضع رئيس الوزراء لجولة تحقيق جديدة الأسبوع المقبل سيتم خلالها إجراء مواجهة بينه وبين تالانسكي لترسخ كشهادة قانونية ضد رئيس الوزراء.
 
فيسبوك