صنع اول مركبة فضائية سياحية بروسيا

الفضاء

الفضاء الخارجيالفضاء الخارجي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14436/

يجري صنع اول مركبة صاروخية فضائية من اجل السائح الفضائي في مصنع مياسيشيف للماكينات بموسكو. وستحمل المركبة الصاروخية الى رحاب الفضاء على "ظهر" طائرة ركاب.

يجري صنع اول مركبة صاروخية فضائية من اجل السائح الفضائي في مصنع مياسيشيف للماكينات بموسكو. وستحمل المركبة الى رحاب الفضاء على "ظهر" طائرة لنقل الركاب . وتتسع المركبة الفضائية ل14 راكبا وطيارين اثنين.

وأفاد مصدر في المصنع المذكور ان العمل يجري في اعداد الوثائق التصميمية للمشروع وكذلك الموجبات  المبررة التقنية - الاقتصادية لصنع المركبة. وستتولى تمويل المشروع شركة روسية خاصة تمارس العمل في مجال الاستثمار في صناعة الصواريخ. لكن لم يذكر اسمها.وستحمل المركبة الصاروخية  بواسطة الطائرةالى ارتفاع عشرات الكيلومترات فوق سطح الارض ثم تنفصل عنها وترتفع الى تخوم الفضاء والطبقة الجوية على ارتفاع نحو 100 كيلومتر حيث يكون السياح في حالة انعدام الوزن. ويمكن ان يزداد عدد ركاب المركبة  في المستقبل . ويبلغ وزن المركبة الصاروخية حوالي 27 طنا. وستستخدم طائرة من طراز 3 م - ت في نقل المركبة الفضائية . وتوجد في روسيا اثنتان من هذا الطراز من الطائرات. وسيتم استخدامهما في الرحلات السياحية الفضائية مستقبلا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم