إدانة 4 من أعضاء الكونغرس الأمريكي موقف بلادهم المعادي لروسيا

واشنطنواشنطن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14409/

أدان 4 من أعضاء الكونغرس الأمريكي المواقف المعادية لروسيا واعتبروها انحيازية ومضرة بالمصالح القومية الأمريكية. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية للكونغرس المخصصة للنظر في الأزمة بين أبخازيا وجورجيا.

أدان 4 من أعضاء الكونغرس الأمريكي المواقف المعادية لروسيا واعتبروها إنحيازية ومضرة بالمصالح القومية الأمريكية. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الخارجية للكونغرس المخصصة للنظر في الأزمة بين أبخازيا وجورجيا.
وقال بريد شيرمان السيناتر الديموقراطي رئيس لجنة مكافحة الإرهاب إن مواقف الولايات المتحدة من روسيا انفعالية. وأعرب شيرمان عن التناقض الساطع الناشئ بين مساندة بلاده لإستقلال كوسوفو ويوغسلافيا والجمهوريات السوفيتية السابقة من جهة ، ومعارضتها لإستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، من جهة أخرى .
وأضاف السيناتر أن معارضة واشنطن لموسكو في هذا الخصوص خاطئة، مشيرا إلى أن عضوية جورجيا في الناتو ستورط الولايات المتحدة في نزاع مسلح.
يذكر أن الوضع في منطقة النزاع الأبخازي الجورجي لا يزال متوترا، في الوقت الذي تدعو فيه أبخازيا لتفعيل دور روسيا الهام في تسوية النزاع بينما تتهم تبليسي موسكو بالوقوف وراء تفاقم الوضع هناك.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)