الطيران المدني الروسي يحتفل بيوبيله الـ85

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13930/

يدور إهتمام واسع ونقاشات مستفيضة في الأوساط الإقتصادية والإعلامية المحلية حول صناعة الطيران المدنية الروسية ومستقبلها، لا سيما أن قطاع الطيران المدني الوطني يحتفل هذه السنة بيوبيله 85.

يدور إهتمام واسع ونقاشات مستفيضة في الأوساط الإقتصادية والإعلامية المحلية حول صناعة الطيران المدنية الروسية ومستقبلها، لا سيما أن قطاع  الطيران المدني الوطني يحتفل هذه السنة بيوبيله ال 85.
وتعتزم مجموعة صناعة الطيران الموحدة "أواك" استثمار 5 مليارات  دولار في تجديد أصولها الإنتاجية من مصانع ومكاتب التصميم بحلول سنة 2015.
جاء هذا في بيان  ادلى به أليكسي فيودوروف الرجل الأول في (أواك) في منتدى  لصناعة الطيران عقد في العاصمة موسكو.
وتضم "أواك"  مجموعة من مصانع قطاع الطيران أنشئت للنهوض بالصناعة الوطنية للطيران بعد مرحلة التسعينات الحرجة ولدخول الأسواق العالمية بمنتجات متطورة وقادرة على المنافسة.
ومن جهة أخرى، تفكر مجموعة "أواك" في العدول في المدى المتوسط  عن تطوير طرازات تقع ضمن الفئات التي وضعت شركتا "بوينغ" و"أيرباص" كل ثقلهما في تطويرها وتمويلها كطائرات المسافات البعيدة، لذا تعول المجموعة على تطوير طرازات تقع في فئات أخرى أقل منافسة، وينتظر أن تحقق "أواك" نجاحاً في هذا المضمار بفضل طائرتها الإقليمية(سوخوي سوبر جيت 100).
تخطط المجموعة لطرح "أم أس 21" طائرة المسافات المتوسطة الى الأسواق ابتداءاً من سنة 2015.
فيما تتضمن مخططات "أواك" الطموحة إستثمار مليارات الدولارات والصمود في أسواق الطيران العالمية بما فيها السوق المحلية الروسية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم