القوات الامريكية ستواصل الانسحاب من العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13337/

أكد الاميرال مايك مولين رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة أن وزارة الدفاع ستواصل سحب قواتها من العراق حتى شهر يوليو/ تموز رغم التصعيد الأمني الذي حصل مؤخرا.

أكد الاميرال مايك مولين رئيس  هيئة الاركان الامريكية المشتركة أن وزارة الدفاع ستواصل سحب قواتها من العراق حتى شهر يوليو/ تموز رغم التصعيد الأمني الذي حصل مؤخرا.
وأضاف مولين أنه سيتم بعد ذلك وقف سحب القوات كي يتم تقييم الوضع الامني.
بدوره قال الجنرال ريك لينش قائد القوات الامريكية جنوب بغداد ان واشنطن يمكن ان تفقد مكاسبها الامنية بسرعة لصالح من أسماهم المتمردين إذا سحبت قواتها قبل الآوان موضحا أن الأمن ما زال هشا هناك.
ومن المتوقع أن يقدم الجنرال ديفيد بتريوس قائد القوات الامريكية في العراق تقريرا الى الكونغرس الأسبوع المقبل يوصي فيه بوقف سحب القوات بعد شهر يوليو/ تموز المقبل.

ميدانيا

أعلنت الشرطة العراقية مقتل 7 اشخاص بينهم طفل وامراة و جرح 12 أخرين في هجوم إنتحاري إستهدف اليوم نقطة تفتيش عراقية في الموصل.

في حين إستهدف إنفجار في حي الحيانية في البصرة موكب اللواء محمد الفريجي قائد أمن البصرة الذي لم يصب بأذى حسب اقوال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية.
هذا وقتل واصيب عشرات العراقيين في هجمات وتفجيرات مختلفة، فقد قتل مسلحون 4 اشخاص في الضلوعية وخطفوا 4 أخرين في نقطة تفتيش وهمية أقاموها، كما قتل 2 وجرح 3 اشخاص أخرين في إنفجار قنبلة في شرق بغداد، في حين قتل مسلحون مجهولون موظفين في شركة أهلية في بغداد، وعثر على عدد من الجثث في بغداد والموصل.

مقتل 6 مدنيين في غارة أميركية على منزل في البصرة
شن الجيش الاميركي في وقت متاخر من مساء يوم الاربعاء غارة جوية على منزل في البصرة قال انه يضم بعض العناصر المسلحة.
واوضح الجيش ان الغارة تسببت بمقتل احد المسلحين واصابة 3 مدنيين لكن الشرطة العراقية ذكرت ان الغارة اسفرت عن مقتل 6 مدنيين واصابة 3 اخرين بجروح خطيرة.
وكانت البصرة شهدت الاسبوع الماضي اشتباكات مسلحة بين ميليشيا جيش المهدي والقوات العراقية اسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية