لقاء رايس والرئيس عباس للمرة الثانية في عمّان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13235/

التقت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس للمرة الثانية في عمان الرئيس الفلسطيني محمود عباس في ختام جولتها في الشرق الأوسط..

التقت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس للمرة الثانية في عمان الرئيس الفلسطيني محمود عباس في ختام جولتها في الشرق الأوسط.

وكانت رايس قد عقدت اليوم الاثنين في القدس اجتماعاً ثلاثياً مع رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض أحمد قريع ووزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني في اطار الجهود الأمريكية المستمرة لدفع المفاوضات بين اسرائيل  والفلسطينيين.كما التقت رايس صباحا رئيس الوزراء الاسرائيلي آيهود أولمرت في اجتماع هو الثاني من نوعه خلال اقل من اربع وعشرين ساعة حيث ناقش الطرفان نتائج اجتماعات رايس مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني.

عباس يرفض التعليق على دعوة مشعل للحوار في غزة

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع رايس في عمان رفض عباس التعليق على دعوة رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل إلى زيارة قطاع غزّة وإجراء محادثات غير مشروطة لانهاء الازمة بين الجانبين.

 كما كشف عباس عن لقاء مرتقب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي مطلع الاسبوع المقبل. وتطرق أيضا إلى المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وأعرب عن ثقته في التوصل إلى سلام شامل خلال هذا العام .

من جهتها ثمنت وزيرة الخارجية الأمريكية روح التعاون لدى الرئيس الفلسطيني وأكدت على استمرار الجهود الأمريكية لتقريب وجهات النظر بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وبذلك تكون وزيرة الخارجية الأمريكية قد اختتمت جولتها في الشرق الأوسط التي تصب في اطار تهيئة الأجواء لزيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش المرتقبة في مايو/أيار المقبل.

الأزمة اليمنية