لبنان يقاطع القمة العربية

أخبار العالم العربي

اجتماع الحكومة اللبنانيةاجتماع الحكومة اللبنانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13087/

قرر مجلس الوزراء اللبناني مقاطعة القمة العربية المقررة يومي السبت والأحد المقبلين في دمشق، ويأتي قرار المقاطعة في ظروف الفراغ الرئاسي المستمر منذ 4 أشهر.

قرر مجلس الوزراء اللبناني مقاطعة القمة العربية المقررة يومي السبت والأحد المقبلين في دمشق، ويأتي قرار المقاطعة في ظروف الفراغ الرئاسي المستمر منذ 4 أشهر.

واتهم قياديون في المعارضة قوى الموالاة باستغلال القمة للمساهمة في محاصرة سوريا.

وقد اصبح الاتجاه الى مقاطعة لبنان للقمة العربية في سوريا قرارا، بعدما خرجت الحكومة اللبنانية من اجتماعها معلنة مقاطعة القمة لاعتبارات عدة، اهمها استمرار عرقلة انتخاب رئيس الجمهورية والذي يفترض ان يمثل لبنان في مؤتمرات القمة.

واتهم النائب السابق ناصر قنديل احد قياديي المعارضة الأكثرية باستغلال القمة العربية، كي تكون مدخلا لمحاصرة سوريا وإسقاط قرارها السياسي، مؤكدا على  ان مشروع الحرب الذي كان ينتظر لبنان قد دفن وان مشروع الفتنة الذي كان يعد للبنان قد دفن ايضا.

ومع دخول المنطقة في اجواء القمة العربية ورغم مقاطعة بيروت، فان الازمة اللبنانية ستكون حاضرة على طاولة المناقشات انطلاقا من المبادرة العربية .

ومهما ستكون النتائج التي سيخرج بها القادة العرب، فان الانظار ستتجه الى الداخل اللبناني في الوقت الذي تتردد فيه معلومات عن توجه الحكومة الى تحصين وضعها من خلال ترميمها.

الأزمة اليمنية