بوش يقدم التعازي وبترايوس يتهم إيران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13082/

قدم الرئيس الأمريكي جورج بوش تعازي إدارته لعائلات الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في العراق. فيما إتهم ديفيد بترايوس قائد القوات الامريكية في العراق إيران محملا إياها مسؤلية القصف الذي استهدف المنطقة الخضراء يوم السبت الماضي وأسفر عن مقتل 15 شخصا.

 قدم الرئيس الأمريكي جورج بوش تعازي إدارته لعائلات الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في العراق.

وقال بوش مخاطبا العائلات : "في هذا اليوم الذي نستلهم منه العبر، أتقدم بأحر التعازي إلى عائلاتهم، وآمل أن تعلم تلك العائلات أن المواطنين يصلون من أجل مواساتهم وإلهامهم الصبر والسلوان ، سواء أكانوا من الاوائل الذين  فقدوا حياتهم في العراق أو فقدوها مؤخرا هناك، فإن حياة كل منهم ثمينة بنظرنا. أعتقد أن الفكرة التي أريد أن أتركها لمن لحقهم الأذى، هي أن يتذكر الناس هذه اللحظة التاريخية فيقولون: الحمد لله أن وجد هناك أناس شجعان وهبوا أنفسهم لخدمة الآخرين، أنهم أرسوا أسس السلام للأجيال اللاحقة".

ميدانيا

صرح ديفيد بترايوس قائد القوات الامريكية في العراق ان هناك أدلة، على أن ايران تقف وراء القصف الذي استهدف قبل أمس الأول المنطقة الخضراء وأسفر عن مقتل 15 شخصا.

وقال بتريوس في حديث صحفي انه يعتقد ان طهران دربت وسلحت ومولت المسلحين الذين نفذوا الهجوم، متهما فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني بتغذية العنف الدائر في العراق.
ووصف بتريوس السلوك الإيراني بـانه انتهاك صارخ للوعود التي قدمها الرئيس الايراني وغيرُه من كبار المسؤولين الايرانيين للعراقيين.

الأزمة اليمنية