مبارك: روسيا ومصر توصلتا الي إتفاق حول الاستخدام السلمي للطاقة النووية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/13071/

قال الرئيس المصري حسني مبارك اثناء لقائه مع الرئيسِ الروسي المنتخب دميتري مدفيديف في موسكو ان المحادثات المصرية الروسية بخصوص الاتفاقية المتعلقة بالاستخدام السلمي للطاقةِ النووية كانت غير بسيطة لكن الجانبين تمكنا من التوصل الى إتفاق.

أجرى الرئيس المصري حسني مبارك يومَ الثلاثاء محادثاتٍ مع الرئيسِ الروسي المنتخب  دميتري مدفيديف في موسكو. وقال مبارك أثناء اللقاء ان المحادثات المصرية الروسية بخصوص الاتفاقية المتعلقة بالاستخدام السلمي للطاقةِ النووية كانت غير بسيطة، لكن  الجانبين  تمكنا من التوصل الى إتفاق . وعبر عن اعتقاده بانه ينبغي تطوير العلاقات في مجالات  كثيرة بما في ذلك التعاون في المجال النووي. في حين أعرب مدفيديف أن علاقاتِ الثقة المتبادلة بين البلدين التي نشأت في عهد الرئيس بوتين ستستمر.

ومن المنتظرِ أن يلتقيَ حسني مبارك الرئيسَ بوتين ورئيسَ الوزراء فكتور زوبكوف.

ويبحث مبارك مع المسؤولين الروس العلاقاتِ الثنائيةَ بين البلدين والملفاتِ ذاتِ الإهتمام المشترك منها التسوية السلمية في الشرقِ الأوسط وقضايا لبنان والعراق والملفِ النووي الإيراني والقمة العربية التي ستُعقد في دمشق نهايةَ الأسبوع الجاري. ومن المُقررِ أن يُوقِعَ الجانبان عقِبَ المحادثات في الكرملين اتفاقيةً التعاونِ الثنائي في مجالِ الاستخدام السلمي للطاقةِ النووية. وكان الرئيسُ المصري قد وصلَ إلى موسكو مساءَ يوم الاثنين في زيارةٍ رسمية تستغرق يومين.