الأطفال الروس يتحصنون بالرياضة للوقاية من الأمراض

أخبار روسيا

طفلتين تجريان على الثلجطفلتين تجريان على الثلج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12918/

تعتمد احدى روضات الاطفال في مدينة نيجني نوفغورود الروسية برنامجا رياضيا شتويا لتحصين الاطفال من الامراض ومساعدتهم على بناء اجسام صحية.

تعتمد احدى روضات الاطفال في مدينة نيجني نوفغورود الروسية برنامجا رياضيا شتويا  لتحصين الاطفال من الامراض ومساعدتهم على بناء اجسام صحية.   
ويمارس في الوقت الحاضر الصغار في  هذه الروضة الرياضة في الهواء الطلق.

وتقول المعلمة مارينا دانيليتشيفا: "50% من حديثي الولادة يعانون من مشاكل صحية. لذلك قررنا أن نحاول ونساعد من أجل تنشئة جيل يتمتع بالصحة. جميع الاطفال الذين يتخرجون من مركزنا يتمتعون بمناعة كبيرة وعندما يلتحقون بالمدرسة يكونون متفوقين".
ويوجد 15 طفلا في هذه الروضة ويشكلون ما يعرف بفرقة الرياضة القاسية، اما الباقون فَيمارسون النشاطات الرياضية المعتادة داخل المبنى.

وتصيب مشاهد اطفال عراة يقومون بالجري على الثلج البعض بالصدمة، لكن سكان المدينة ينتظرون في طوابير من اجل ارسال اطفالهم الى هذه الروضة.
تقول جدة احدى الصغيرات: "حفيدتي معجبة بهذه التمارين وتصبح بعدها نشيطة جدا ولا تصيبها الامراض  ولا توجد اية مخاطر بسببها".

من جهة اخرى ينتقد بعض المتخصصين في مجالي الصحة والرياضة مثل هذه البرامج، مؤكدين عدم وجود دراسات معتمدة تحدد آثار هذه التمارين الشتوية بعد مرور سنوات. لكن تسابق الاطفال على المشاركة في هذه التمارين وابدائهم اعجابهم بها، يعتبر اقوى البراهين والادلة على جدوى هذه النشاطات الرياضية الوقائية.

المنتدى العسكري