ماكين يعلن تأييده لأن تكون القدس عاصمة لإسرائيل

أخبار العالم العربي

المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية جون ماكينالمرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية جون ماكين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12815/

أعلن المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية جون ماكين، الذي يقوم بجولة في المنطقة، تأييده جعل القدس عاصمة لإسرائيل. كما عبر ماكين عن قلقه الكبير مما سماه نفوذ ايران في العراق ودعمها لحزب الله في لبنان.

المرشح الجمهوري للرئاسة الاميركية جون ماكين، الذي يقوم بزيارة إلى المنطقة، استبق وصوله لاسرائيل بالتأكيد من العاصمة الاردنية أنه إلى جانب انتكون القدس عاصمة لاسرائيل. ماكين، وخلال زيارته لموقع أثري في جبل القلعة وسط عمان، أكد في الوقت نفسه إلتزامه بمواصلة عملية السلام بينالجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وجعلها أولوية قصوى. وأشار إلى أن شعب اسرائيل والشعب الفلسطيني يريدان ان يشهدا تسوية سلميةكونهما عانيا بشكل كبير وفق تعبيره.

وأضاف ماكين، أثناء لقاءه مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز في القدس، أن ايران تدعم الجماعات المتطرفة وتساعدها ماليًا ، مشيرًا الى أن جولته في الشرق الاوسط عززت مخاوفه حيال الدور الذي تقوم به ايران في المنطقة.
من جهة أخرى اعتبر ماكين أن انسحابًا مبكرًا للقوات الامريكية من العراق سيصب في مصلحة ايران وتنظيم القاعدة، حسب قوله.
وقال بيريز، في تعليقه على الموضوع الإيراني، إن الجمع بين الارهاب والاسلحة النووية وحكومة غير مسؤولة، حسب تعبيره، يجعل من ايران قوة تهدد العالم باسره.

وفي سياق مواز أكدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في كلمة لها أمام الكنيست دعمها الكامل لإسرائيل في مواجهة الخطر الإيراني. وشدّدت ميركل ، التي أنهت يوم الثلاثاء زيارة استمرت 3 ايام لمناسبة الذكرى الستين لإنشاء اسرائيل  ، على أن تصريحات الرئيس الإيراني تجاه إسرائيل تثير القلق . وقالت إن بلادها تضع نصب عينيها حلا دبلوماسيا مع شركائها للأزمة مع طهران وستواصلبتصميم شديد الدفاع عن العقوبات اذا لم توقف ايران برنامجها النووي.

الأزمة اليمنية