هل سيعقد مؤتمر موسكو حول الشرق الأوسط؟

سيرغي لافروفسيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12513/

يتوجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى الشرق الاوسط بهدف توضيح استعداد دول المنطقة للمشاركة في مؤتمر الشرق الاوسط بموسكو .

يتوجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لزيارة كلّ من سورية وإسرائيل والأراضي الفلسطينية في مسعى لدفع عملية السلام.
ويرى لافروف أن لقاء موسكو ينبغي أن يصبح استمراراً للقاء أنابوليس وتطويراً لبحث المسارين السوري واللبناني. جاء هذا في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء بباريس.
 واشار لافروف  قائلاً: " في حال استعداد الجهات التي يتوقف عليها اتخاذ القرار المتعلق بعقد مؤتمر موسكو فإن روسيا ستقوم  بتنظيم هذا اللقاء"، مضيفاً أن جولته في منطقة الشرق الأوسط ، التي ستبدأ في الأسبوع القادم ، ستتيح معرفة من المستعد لذلك ومن لايزال حتى الان غير مستعد.
وذكّر الوزير الروسي أن جميع اطراف الرباعية وضمنها الولايات المتحدة أعلنت موافتها  على إجراء لقاء في موسكو بعد أنابوليس .
وفي معرض ردّه على أسئلة الصحفيين حول الوضع الداخلي في لبنان اعلن لافروف أن روسيا تدعو إلى حل الأزمة في هذا البلد باسرع وقت ممكن وبدون أي تدخّل من أي جهة كانت . واستطرد قائلاً: " إن موسكو تدعم أية مبادرات موجّهة نحو ضمان وسيادة لبنان ووحدة أراضيه".
والمعروف أن الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية ميخائيل كامينين أعلن  أنه ستتم خلال زيارة وزير الخارجية الروسي ، والتي ستجري في 19 من الشهر المقبل، مناقشة الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة وكذلك في المنطقة إجمالاً.
وأكدت الخارجية الروسية في بيان لها، أنها أجرت اتصالات بهذا الخصوص مع جميع الجهات المعنية، بما فيها الرباعية الدولية وجامعة الدول العربية، مشيرة إلى أن العديد من شركاء روسيا في المنطقة يؤيدون اليوم عقد مثل هذا المؤتمر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)