عناصر الأمن تنتشر في يريفان لفرض حالة الطوارئ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12262/

انتشر مئات من أفراد الجيش الأرمني في شوارع العاصمة يريفان لفرض حالة طوارئ بعد الاحتجاجات العنيفة التي اعقبت نتائج الانتخابات الرئاسية هناك والتي فاز فيها رئيس الوزراء سيرج سركيسيان.

انتشر مئات من أفراد الجيش الأرمني في شوارع العاصمة يريفان لفرض حالة طوارئ بعد الاحتجاجات العنيفة التي اعقبت  نتائج الانتخابات الرئاسية هناك والتي فاز فيها رئيس الوزراء  سيرج سركيسيان.

وكان زعيم المعارضة ليفون تير بتروسيان قد دعا أنصاره إلى التهدئة بعد اعمال العنف التى أسفرت عن مقتل 8 أشخاص واصابة  أكثر من 100 شخص آخرين بجروح ، إضافة إلى إحراقِ وتدمير عدد من المرافق العامة والممتلكات. يذكر ان الرئيس الأرمني المنتهيةُ ولايتهُ روبرت كوتشاريان اتهم المعارضةَ بتدبير انقلاب وهددَ بالردّ رداٍ حازما على تشكيك المعارضة بنتائج الانتخابات التي اسفرت عن  فوز سيرج سركيسيان في الانتخاباتِ الرئاسيةِ.

وفي هذا السياق عبرت وزارة الخارجية الروسية عن أسفها للأحداث الأخيرة في يريفان التي أدت الى عدد من الضحايا. كما عبرت عن أملها أن تتخذ الحكومة الأرمنية الاجراءات اللازمة لتسوية الأزمة السياسية عبر الحوار وتأمين الاستقرار في البلد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)