"غازبروم" تقلص إمدادات الغاز إلى أوكرانيا

مال وأعمال

شركة شركة "نفط غاز" الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12187/

أعلن سيرغي كوبريانوف الناطق الرسمي بإسم شركة "غازبروم" الروسية أن الشركة قررت تقليص إمدادات الغاز إلى أوكرانيا بنسبة 25% إعتبارا من الثالث من مارس/ آذار الجاري.

أعلن سيرغي كوبريانوف الناطق الرسمي بإسم شركة "غازبروم" الروسية أن الشركة قررت تقليص إمدادات الغاز إلى أوكرانيا بنسبة 25% صباح الثالث من مارس/ آذار الجاري. وذلك إثر تعثر المفاوضات مع شركة "نفط غاز" الأوكرانية  بشأن تسوية ديون الغاز وتوقيع إتفاق لتوريد الغاز للعام الحالي.
وعلّل كوبريانوف تقليص إمدادات الغاز إلى أوكرانيا بحماية المصالح الاقتصادية للشركة  ، مشيرا إلى أن الجانب الأوكراني يواصل إستهلاك الغاز الروسي دون توثيقه بأي عقود أو إشعارات الاستلام. وذكر أن أوكرانيا إستهلكت منذ بداية العام أكثر من 1.9 مليار متر مكعب بقيمة 600 مليون دولار.
 ولفت كوبريانوف إلى أن شركة "نفط غاز" الأوكرانية أيضا لم توقع بعد الإتفاقات الناظمة لإمدادات الغاز في المستقبل، مشددا على أن شركة "غازبروم" مستعدة للإستمرار في إجراء مباحثات مع الطرف الأوكرانية حول الإمدادات المذكورة في أي وقت.
يذكر أن شركتي "غازبروم" و"نفط غاز" لم تتوصلا إلى أي نتيجة إيجابية خلال المباحثات التي جرت بينهما في 28 و29 فبراير/شباط  الماضي بموسكو.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم