بريطانيا تدعو السودان الى تسهيل مهمة القوات الدولية

أخبار العالم

ديفيد ميليباندديفيد ميليباند
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12153/

ألقى وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند خطابا في جامعة بكين، وذلك خلال زيارته للصين، دعا فيه الخرطوم إلى تسهيل نشر قوات حفظ السلام وإنهاء العنف المتواصل في المقاطعات الغربية من السودان.

ألقى وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند خطابا في جامعة بكين، وذلك خلال زيارته للصين، دعا فيه الخرطوم إلى تسهيل نشر قوات حفظ السلام وإنهاء العنف العنف المتواصل في المقاطعات الغربية من السودان.
وقال ميليباند إن المجتمع الدولي متفق على ضرورة نشر قوات مشتركة في دارفور، مشيرا إلى أن الفكرة لم تلق الدعم اللازم من الخرطوم. فيما تُنكر الحكومة السودانية من جانبها وجود  أي عرقلة  لنشر قوات حفظ السلام، وتوجّه اللوم الى الدول الغربية لتأخرها في تقديم التمويل اللازم.
وجاء في هذا الخطاب: "ان المجتمع الدولي يتفق بشأن الحاجة الى نشر قوات دولية وإفريقية مشتركة لحماية الناس في دارفور. فهناك بعض الصينيين، وبعض منظمات حفظ السلام في الميدان. لكن على الحكومة السودانية،ان  تسهل دخول هذه القوات لضمان أداء عملها بشكل جيد، لذلك فان التنسيق بين القوتين الدولية والإفريقية كفيل بإنهاء العنف في  دارفور".
وأعتبر ميليباند خطوات بكين بشأن دارفور مهمة، مؤكدا على المسؤولية التي تتحملها بريطانيا وأعضاء مجلس الأمن الدولي في هذا المضمار.
فيسبوك