نجاد يجدد تحديه للغرب

الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجادالرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11188/

جدد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد تحدي بلادِه للقوى الغربية، التي تحاولُ منعَ بلاده من الحصول على الطاقة النووية.

جدد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد تحدي بلادِه للقوى الغربية، التي تحاولُ منعَ بلاده من الحصول على الطاقة النووية.
وأكد نجاد، الذي كان يتحدثُ في تجمعٍ أقيمَ في أحد ملاعبِ محافظة بوشهر، إن بلادَه لن تتراجعَ عن حقوقها النووية، داعيا الدول الغربية إلى إيقاف حملاتها العدائية تجاه طهران.
وأضاف الرئيس الإيراني أن المشروع النووي سيستمر بجهود الإيرانيين، مشيرا إلى أن طهران ستنتج الوقود النووي لمعاملها.

ويرى المحلل السياسي ورئيس تحرير مجلة الوحدة  د. عباس خامه يار أن خطاب الرئيس نجاد خلى من أي استفزاز للغرب لأن الرئيس الايراني واثق من نفسه ومن صحة برنامجه النووي، كما أن السيد محمد البرادعي زار طهران والتقى المسؤولين الايرانيين وأكد سلامة البرنامج النووي الايراني.

و نفى خامه يار انباء تحدثت عن خلافات بين الرئيس الإيراني والمرشد الأعلى للثورة الإيرانية، وربط ذلك بماكنة الاعلام الغربية، التي تعمل على بلبلة الوضع الداخلي.

استمرار التعاون مع روسيا

من جهة أخرى  قال نائب رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية أحمد فياض إن إيران وروسيا تجريان مباحثات بشأن تزويد محطة بوشهر الكهرذرية بالوقود النووي لعشر سنوات.

وأضاف فياض أن الإجراءات التي اتخذها الجانبان الروسي والإيراني في الآونة الأخيرة، لإنجاز بناء المحطة تدل على أن تشغيل المحطة سيجري وفق الجدول المتفق عليه. مشيراً الى أن تزويد المحطة بالوقود النووي يؤكد هذه الحقيقة.
وكانت روسيا سلمت إيران الشحنة الثامنة والأخيرة من الوقود النووي المخصص لمحطة بوشهر في 28 من شهر يناير/كانون الثاني الجاري.