استئناف الامدادت اليابانية اللوجستية لسفن الناتو

أخبار العالم

سفينة الإمدادات اليابانيةسفينة الإمدادات اليابانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11103/

استأنفت اليابان مهمتها في تقديم الإمدادات اللوجستية للسفن التابعة لقوات حلف الناتو دعما لـلجهود العسكرية التي يقودها الحلف بقيادة الولايات المتحدة في أفغانستان، وذلك بعد انقطاع دام 3 أشهر. في هذه الأثناء أعلنت الحكومة الكندية إيقاف تسليم المحتجزين الى السلطات الافغانية بسبب الخوف من تعرضهم للتعذيب في المعتقلات الأفغانية.

استأنفت اليابان مهمتها في مجال الإمدادات اللوجستية للسفن التابعة لقوات حلف الناتو دعما لـلجهود العسكرية التي يقودها الحلف بقيادة الولايات المتحدة في أفغانستان، وذلك بعد انقطاع دام 3 أشهر. في هذه الأثناء أعلنت الحكومة الكندية إيقاف تسليم المحتجزين الى السلطات الافغانية بسبب الخوف من تعرضهم للتعذيب في المعتقلات الأفغانية.

وتوجهت صباح اليوم مدمرة يابانية إلى المحيط الهندي لتزويد سفن الناتو بالوقود.
وكان البرلمان الياباني اعطى الحكومة الضوء الاخضر لإستئناف المساعدات اللوجستية لقوات الناتو، رغم رفض المعارضة، التي اتهمت الحكومة بما وصفته انتهاك روح الدستور السلمي للبلاد.

على صعيد آخر قالت وزارة العدل الكندية إنها أوقفت عمليات نقل المحتجزين بعد تلقيها تقريرا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي من جماعة مراقبة كندية يتضمن معلومات موثقة عن سوء معاملة المحتجزين في مراكز الاعتقال الأفغانية.

يذكر ان عدد الجنود الكنديين العاملين ضمن قوات التحالف في أفغانستان يبلغ 2500 جندي.

فيسبوك