وزيرا الدفاع الروسي والتركي يبحثان في اتصال هاتفي الوضع في إدلب السورية

أخبار العالم العربي

وزيرا الدفاع الروسي والتركي يبحثان في اتصال هاتفي الوضع في إدلب السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lasw

بحث وزيرا الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، والتركي، خلوصي أكار، في اتصال هاتفي اليوم الأربعاء، الوضع في إدلب السورية، حسبما أفادت وزارتا دفاع البلدين.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، أن الوزيرين تناولا خلال مكالمتهما "الوضع في منطقة إدلب لخفض التوتر وغيرها من قضايا الأمن الإقليمي".

وفي وقت سابق من الأربعاء، أشارت الوزارة التركية، في بيان نشر على صفحته في تويتر، أن الوزيرين بحثا، إلى جانب الوضع في إدلب، القضايا المتعلقة بالأمن في المنطقة، في ضوء الاتفاقات التي تم التوصل إليها بين موسكو وأنقرة في مدينة سوتشي الروسية.

وكان اتصال اليوم هو الأول بين وزيري الدفاع الروسي والتركي في العام الجديد. وجرى اللقاء الأخير بينهما يوم 29 ديسمبر الماضي في موسكو، بمشاركة وزيري خارجية الدولتين وقادة أجهزتهما الاستخباراتية. وفي أعقاب المحادثات، أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، عزم أنقرة على مواصلة التعاون الوثيق مع موسكو وطهران في سوريا.

ويتوقع أن يقوم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قبل نهاية الشهر الجاري، بزيارة موسكو، لإجراء محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين. وأوردت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية أن الرئيسين قد يبحثان جملة واسعة من القضايا، بما فيها الوضع في سوريا وشراء أنقرة منظومات "إس-400" الروسية المضادة للجو. وذكر المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن موعد زيارة أردوغان لم يحدد بعد.

وأسفر اللقاء بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان في سوتشي، في 18 سبتمبر الماضي، عن اتفاق الطرفين على إنشاء "منطقة منزوعة السلاح" في محافظة إدلب، ستتم مراقبتها من طرف كل من دوريات الجيش التركي ووحدات الشرطة العسكرية الروسية.

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

حوار طريف بين براد بيت ورائد فضاء أمريكي