الرئيس السوداني يجري تعديلات حكومية

أخبار العالم العربي

الرئيس السوداني يجري تعديلات حكومية
الرئيس السوداني عمر البشير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/laa3

أصدر الرئيس السوداني عمر البشير مراسم جمهورية قضت بتعيين وزير وأمناء عامين ووكيل ومديرين عامين، على خلفية الاحتجاجات التي اجتاحت البلاد.

وجاء في المرسوم الرئاسي تعيين الخير النور المبارك وزيرا للصحة، خلفا لمحمد أبو زيد مصطفى، والذي أعفي من منصبه في وقت سابق من اليوم.

وأكدت مصادر مطلعة، أن صراعات كبيرة وسط قيادات وزارة الصحة الاتحادية أدت إلى إعفاء وزير الصحة ووكيل الوزارة عصام محمد عبد الله من منصبيهما.

وصدرت القرارات الجمهورية الأخرى بتعيين عصام الدين محمد عبد الله أمينا عاما لمجلس الوزراء القومي، وضياء الدين محمد عبد القادر أمينا عاما لدار الوثائق القومية.

وشملت التعيينات أيضا، عبد المنعم السني أحمد مشرفا عاما على "النيباد"، (الشراكة الجديدة لتنمية أفريقيا")، ومجدي عبدالعزيز الفكي نائبا للمشرف العام على الأمانة الوطنية للنيباد، وتعيين حاتم حسن بخيت أمينا عاما لمجلس الصداقة الشعبية العالمية، وكذلك تعيين أحمد عبد القادر محمد أمينا عاما للمجلس القومي لتنسيق نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج.

وأصدر البشير قرارا بتعيين بابكر جابر أحمد كبلو وكيلا لوزارة الصحة، وعين كل من حسين محمد يوسف الفكي أمينا عاما للمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية، وحسن أبو عائشة حامد رئيسا للمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية، وكذلك الدكتور محجوب حامد أحمد فضل الله نائبا لرئيس المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية.

وشمل القرار الجمهوري تعيين محمد حاتم سليمان مديرا عاما للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، كما عين السفير العبيد أحمد مروح نائبا لمدير سلطة الطيران المدني.

وأعلن الرئيس السوداني البشير، في سبتمبر الماضي، حل حكومة الوفاق وهيكلة الأجهزة الحكومية وتقليص عدد الوزارات وإلغاء بعض المناصب الدستورية.

وتشهد عدة مدن وولايات سودانية احتجاجات على تردي الأوضاع الاقتصادية، الأمر الذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين، وكذلك أفراد من الشرطة.

المصدر: سونا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ملابسات جديدة عن مقتل الشابة الفلسطينية آية