الرئيس السوداني يصدر مرسوما بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق

أخبار العالم العربي

الرئيس السوداني يصدر مرسوما بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l9pi

أصدر الرئيس السوداني المشير عمر حسن البشير مساء الاثنين قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد برئاسة وزير العدل مولانا محمد أحمد سالم.

واحتفلت السودان مساء الاثنين بالذكرى الـ 63 للاستقلال وسط حضور كبير من القوى السياسية والشخصيات القومية ورجال السلك الدبلوماسي.

ووجه الرئيس خطابا للشعب السوداني بهذه المناسبة، أكد خلاله التزامه بمخرجات الحوار الوطني، داعيا المعارضين إلى الانضمام للوثيقة الوطنية والمشاركة في بناء السلام والاستقرار، والمشاركة في كتابة دستور دائم.

كما أكد توسيع المشاركة في إدارة الدولة دون استثناء.

وقال الرئيس البشير إن السودان يمر بظروف اقتصادية ضاغطة، أضرت بشريحة واسعة من المجتمع لأسباب خارجية وداخلية، وأضاف "نحن نقدر هذه المعاناة ونحس بوقعها، ونشكر شعبنا على صبره الجميل".

وجدد البشير ثقته في تجاوز هذه المرحلة الصعبة والعابرة، والعودة إلى مسار التنمية الشاملة بناء على المقومات والموارد القوية التي يتمتع بها الاقتصادي السوداني، والتي تتيح له النهوض والانطلاق.

وناشد البشير القوى السياسية والحزبية بالمساهمة الراشدة عند التعاطي مع قضايا الوطن، ومنها القضية الاقتصادية الماثلة، بروح النصح وتقديم البدائل، لا بالتنافس والكسب السياسي، مؤكدا أن كل مؤسسات الدولة وضعت خارطة طريق للخروج من هذه الأزمة، باستراتيجية تعتمد على الإنتاج والإنتاجية.

المصدر: وكالة أنباء السودان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

هذا ما فعلته مدينة كينية لحماية العازبات من الرجال المتزوجين