غزة.. استمرار القصف المتبادل

أخبار العالم العربي

غزة.. استمرار القصف المتبادل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l1yb

أفاد مراسلنا في فلسطين بإطلاق رشقة أخرى من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه بلدات إسرائيلية في غلاف غزة.

وأشار إلى أن صفارات الإنذار دوت صباح اليوم في مستوطنات غلاف غزة، وإلى سماع أصوات انفجارات ناجمة عن محاولة تصدي القبة الحديدية الإسرائيلية للصواريخ القادمة من غزة.

من جانبها، قالت غرفة "العمليات المشتركة" التابعة للفصائل الفلسطينية، إنها قصفت بقذائف صاروخية "مدينة المجدل المحتلة ردا على استهداف الاحتلال للمباني السكنية في قطاع غزة".

وأكد الناطق الرسمي باسم "سرايا القدس" أبو حمزة أن "استمرار العدوان بهذه الطريقة واستهداف العدو للبيوت والأماكن العامة والمقرات المدنية قد جعل المقاومة تتخذ قراراً بتوسيع دائرة الرد".

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن مقاتلات إسرائيلية استهدفت 50 موقعا تابعا لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة.

وأضاف: "من بين الأهداف نفق هجومي في درج تفح و4 مجمعات عسكرية في غزة وبيت حانون وجداليا ومواقع لإطلاق الصواريخ في خانيوس".

ويشهد قطاع غزة منذ الأمس قصفا إسرائيليا متواصلا تسبب في تدمير مبان سكنية متعددة الطوابق في مناطق متفرقة بالقطاع، فيما ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الرشقات الصاروخية.

وتوترت الأوضاع الأمنية في القطاع بعد تنفيذ الجيش الإسرائيلي "عملية سرية" الأحد هناك أدت إلى اشتباك الجانبين مما أسفر عن مقتل أحد قادة كتائب عز الدين القسام وستة نشطاء فلسطينيين آخرين، وضابط في الجيش الإسرائيلي وإصابة آخرين.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نص تسجيلات اللحظات الأخيرة قبل مقتل خاشقجي