مقتل 3 فلسطينيين في قطاع غزة والفصائل تطلق عشرات القذائف الصاروخية على المستوطنات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l1vd

قتل 3 فلسطينيون وأصيب 9 آخرون في قصف إسرائيلي استهدف، مناطق في قطاع غزة، فيما أطلقت الفصائل الفلسطينية عشرات الصواريخ على المستوطنات والتجمعات الإسرائيلية في غلاف القطاع.

وأفاد مراسلنا في القطاع بإطلاق صواريخ من داخل القطاع باتجاه بلدات إسرائيلية محاذية أثناء قصف جوي ومدفعي نفذته القوات الإسرائيلية على أهداف داخل غزة.

وقال المراسل إن الجيش الإسرائيلي استهدف موقعا للمقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع ولم يخلف القصف إصابات.

وأضاف أن مروحيات إسرائيلية استهدفت مرصدا للفصائل الفلسطينية شرقي البريج وشرقي المغازي وهدفا بالقرب من الكلية الجامعية في غزة.

ونقلت مراسلتنا في القدس، في وقت لاحق، عن الجيش الإسرائيلي تصريحا قال فيه إن قواته قصفت 20 هدفا تابعا لحركتي حماس والجهاد الإسلامي باستخدام مقاتلات ومروحيات ودبابات.

وأوضح أن 10 من الأهداف كانت في شمالي القطاع "من بينها مجمعات عسكرية ومواقع رصد تابعة لحماس والجهاد الإسلامي"، و10 أخرى جنوبي القطاع.

وأكد استهداف خلايا إطلاق قذائف صاروخية، مشيرا إلى مواصلة قواته "ضرب أهداف إرهابية في مناطق متفرقة من قطاع غزة".

وذكرت وكالة معا أن رشقات من الصواريخ باتجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة أطلقت، مؤكدة أن مصادر إسرائيلية أعلنت عن سقوط قذيفة هاون على حافلة للمستوطنين قريبة من القطاع ما أسفر عن إصابة على الأقل بجروح خطيرة.

ومن جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي إطلاق 80 قذيفة صاروخية من غزة باتجاه المستوطنات، مشيرا إلى أن "القبة الحديدية" اعترضت عددا منها.

وفي وقت لاحق من مساء اليوم الاثنين، أعلنت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية، عن استهداف مركبة عسكرية إسرائيلية شرقي مدينة جباليا، مؤكدة مقتل وإصابة من بداخلها.

المصدر: RT + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نص تسجيلات اللحظات الأخيرة قبل مقتل خاشقجي