الأردن.. مصرع 11 شخصا جراء السيول الجارفة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l1h8

أعلن الدفاع المدني الأردني اليوم السبت عن ارتفاع حصيلة ضحايا السيول التي اجتاحت عدة مناطق في المملكة إلى 11 شخصا، لا فتا إلى أن البحث جار عن عشرات المفقودين.  

وسبق للحكومة الأردنية وأعلنت عن مصرع 9 أشخاص بينهم أطفال وفقدان 6 آخرين جراء السيول، وقالت المتحدثة باسم الحكومة جمانا غنيمات، إن طائرة انطلقت لرصد المنطقة التي اجتاحتها السيول للوقوف على تفاصيل الحالة، مشيرة إلى أن التنبؤات الجوية تفيد بأن هطول المطر سيستمر خلال اليومين القادمين.

وأكدت غنيمات نقل 60 شخصا من منطقه ضبعة إلى مناطق آمنة بعد وفاة 3 أشخاص، كما أقلت سيارات الإسعاف 9 أشخاص إلى مستشفى النديم وقد يكون بينهم وفيات.

وذكرت إدارة الإعلام في الدفاع المدني أن فريق البحث والإنقاذ وفرق الغطس تمكنت من إنقاذ شخصين صباح اليوم بمنطقة وادي الهيدان في محافظة مأدبا جنوبي العاصمة عمان والعثور على شخص مفقود.

كما أمرت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بتحريك عدد من الطائرات والقوارب والآليات لتنفيذ عمليات بحث وإنقاذ في مناطق السيول، فضلا عن إرسال ناقلات جنود إلى منطقة الجفر في محافظة معان لإنقاذ العالقين هناك في المناطق التي داهمتها السيول.

وكانت وزارة المياه الأردنية قد أعلنت مساء أمس الجمعة عن بدء فيضان سد الواله في محافظة مأدبا، بواقع نحو 120 مترا مكعبا في الثانية.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فندق تحت الأرض يناطح ناطحات السحاب!!