الجراح العالمي مجدي يعقوب: مصر متأخرة جدا رغم ما تمتلكه!

أخبار العالم العربي

الجراح العالمي مجدي يعقوب: مصر متأخرة جدا رغم ما تمتلكه!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kzhi

اعتبر البروفيسور المصري البريطاني وجراح القلب البارز السير الدكتور مجدي يعقوب، أن مصر دولة متأخرة جدا، رغم ما تمتلكه من إمكانات وكفاءات عديدة.

وأضاف يعقوب في كلمته داخل مركز "Marc"، لافتتاح أكبر مركز بحثي في مصر، وتطوير قطاع البحث العلمي والصحة: "يجب أن تكون هناك عزيمة وتفكير وفرص خصوصا للشباب".

وأوضح مجدي يعقوب، أنه سيتم إنشاء مركز جديد في العاصمة الإدارية الجديدة لجراحة القلب على غرار مؤسسة مجدي يعقوب بأسوان، وذكر أن المؤسسة الموجودة بأسوان أصبحت مشهورة في إفريقيا وجميع أنحاء العالم، وسيكون المركز الجديد بنفس التصميم الموجود في أسوان، الذي صممه أكبر معماريي العالم.

ويهدف المركز إلى ترسيخ نشاط البحث العلمي المتقدم في المركبات والمستخلصات الدوائية، بالإضافة إلى الأشكال الصيدلية الجديدة، وذلك ليكون ركيزة أساسية للنمو والإبداع في مجال صناعة الدواء، كما أن المركز يسهم في دعم الأجيال الجديدة من النابغين والموهوبين، وصقل المواهب وتطوير القدرات البشرية التي تتمتع بها مصر في قطاع الدواء.​​

المصدر: مصراوي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا