رسالة خطية من الشيخ تميم إلى أمير الكويت

أخبار العالم العربي

رسالة خطية من الشيخ تميم إلى أمير الكويت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbkz

تسلم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، يوم الأحد، رسالة خطية من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سلمها وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن الرسالة تضمنت العلاقات الأخوية الطيبة بين البلدين والشعبين وسبل تعزيزها كما تضمنت القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة.

ووصل وزير الخارجية القطري إلى الكويت في وقت سابق اليوم في زيارة لم يعلن عنها مسبقا.

وحضر تسلم الرسالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، يوم 5 يونيو 2017، العلاقات الدبلوماسية مع قطر وأوقفت الحركة البحرية والبرية والجوية معها، مما أدى إلى نشوب أزمة سياسية بين الدول المذكورة بالإضافة إلى حرب إعلامية واسعة.

واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة والتحول عن محيطها العربي باتجاه إيران، لكن قطر نفت بشدة الاتهامات، مؤكدة أن هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة.

كما طرحت الدول المقاطعة على الدوحة 13 مطلبا وحددت تلبيتها كشرط لبدء الحوار حول تطبيع العلاقات، لكن قطر رفضت ذلك وقالت إنها مستعدة لخوض مفاوضات تسوية دون أي شروط مسبقة. 

المصدر: وكالات

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا