وسائل إعلام: وزير الثقافة السعودي الجديد اقتنى أغلى لوحة في العالم لمتحف إماراتي!

أخبار العالم العربي

وسائل إعلام: وزير الثقافة السعودي الجديد اقتنى أغلى لوحة في العالم لمتحف إماراتي!لوحة "مخلص العالم" بريشة ليوناردو دا فينشي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbg6

أفادت وسائل إعلام غربية بأن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود الذي تم تعيينه وزيرا للثقافة في المملكة السعودية اقتنى لمتحف إماراتي في العام الماضي أثمن لوحة طرحت في المزادات.

وكشفت "نيويورك تايمز" في العام الماضي أن الأمير بدر بن عبدالله هو من من اشترى في دار مزادات الفنون الرائدة "كريستيز" بنيويورك لوحة "مخلص العالم" ("سالفاتور مندي") بريشة الرسام الإيطالي المنتمي إلى عصر النهضة ليوناردو دا فينشي، وهي تظهر السيد المسيح عليه السلام.

وتم بيع هذه اللوحة بقيمة 450 مليون دولار، ما جعلها أثمن رسم فني في العالم.

من جانبها، أشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أن وزير الثقافة اقتنى اللوحة الثمينة نيابة عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لكن متحف اللوفر أبو ظبي نفى ذلك، مؤكدا دولة الإمارات استحوذت عليها لتعرض في المتحف.

وأوضحت سفارة المملكة لدى الولايات المتحدة أن شراء اللوحة جاء باسم المتحف الإماراتي حيث ستعرض هناك في المستقبل، حسب وكالة "أسوشيتد برس".

وذكرت "نيويورك تايمز" أن الأمير بدر هو من أقران ولي العهد البالغ 32 عاما من العمر، وكانا يدرسان في جامعة الملك سعود في الرياض بالفترة ذاتها تقريبا.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بأن الأمير بدر وُلد في 16 أغسطس 1985 وحصل على البكالوريوس في القانون بجامعة الملك سعود، كما حصل على العديد من الدورات الخارجية، وهو عضو في مجلس إدارة الهيئة الملكية بالعلا، ومحافظ لها.

وشغل الأمير بدر منصب عضو بمجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة وعمل في القطاع الخاص لعدة سنوات، وترأس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق بالإضافة إلى توليه منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة مسك للفنون.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ماذا ينتظر السعودية وما هي خياراتها في المواجهة؟