السيسي: مستعد لقبول الآخر وخلق مساحات مشتركة لتحقيق السلام المجتمعي

أخبار العالم العربي

السيسي: مستعد لقبول الآخر وخلق مساحات مشتركة لتحقيق السلام المجتمعيالسيسي برفقة رئيس مجلس النواب المصري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbf8

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن مصر تتسع للجميع وإنه مستعد لقبول الآخر، وذلك خلال تأديته اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية أمام مجلس النواب اليوم السبت.

وأكد السيسي في كلمة أمام النواب المصريين بعد تأديته القسم الدستورية: "إن مصر العظيمة الكبيرة تسعنا جميعا بكل تنوعاتنا وبكل ثرائنا الحضاري وإيمانا مني بأن كل اختلاف هو قوة مضافة إلينا وإلى أمتنا، فإنني أؤكد لكم أن قبول الآخر وخلق مساحات مشتركة فيما بيننا سيكون شاغلي الأكبر لتحقيق التوافق والسلام المجتمعي وتحقيق تنمية سياسية حقيقية بجانب ما حققناه من تنمية اقتصادية".

لكن السيسي قال "لن أستثنى من تلك المساحات المشتركة إلا من اختار العنف والإرهاب والفكر المتطرف سبيلا لفرض إرادته وسطوته وغير ذلك فمصر للجميع وأنا رئيس لكل المصريين من اتفق معى أو من اختلف".

وأكد السيسي "ضرورة إعادة تعريف الهوية المصرية من جديد".

وقال: "الآن وقد تحققت نجاحات المرحلة الأولى من خطتنا، فإنني أؤكد لكم أننا سنضع بناء الإنسان المصري على رأس أولويات الدولة، خلال المرحلة القادمة.. يجب أن يتم بناؤه على أساس شامل ومتكامل.. بحيث يعاد تعريف الهوية المصرية من جديد بعد محاولات العبث بها".

وأضاف: "كنا نواجه خلال الفترة الرئاسية الأولى التحدي الأكبر في تاريخ وطننا.. استطعنا أن نعبر مرحلة عصيبة وننطلق نحو مستقبل أكثر ثباتا واستقرارا وعزما على تحقيق الحسم في معركة بناء الوطن".

يشار إلى أن جلسة مجلس النواب الخاصة لحلف اليمين الدستورية للسيسي، عقدت برئاسة علي عبد العال، حضرها جميع نواب البرلمان، ورئيس الوزراء شريف إسماعيل، وعدد من الوزراء، إلى جانب شيخ الأزهر أحمد الطيب، وبابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني.

وفاز السيسي في الانتخابات الرئاسية التي جرت في مارس الماضي، بنسبة 97.08 بالمئة على منافسه رئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

صورة اليوم - صراع مغربي برتغالي في المونديال